النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث في اجتماع المحافظين بالعاصمة بغداد مع وزير التخطيط المستحقات المالية للمشاريع التي احالتها الحكومة المحلية

النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث في اجتماع المحافظين بالعاصمة بغداد مع وزير التخطيط المستحقات المالية للمشاريع التي احالتها الحكومة المحلية

اعلام النائب الاول لمحافظ البصرة :
ناقش النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ،الاثنين ،  مع وزير التخطيط الدكتور، خالد بتال النجم ، المستحقات المالية للمشاريع التي احالتها الحكومة المحلية ، والامانات الخاصة بالمشاريع المستلمة والتي لم تطلق مستحقاتها".
وقال النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، ان" الاجتماع الذي حضره اليوم ، نيابة عن محافظ البصرة ، اسعد العيداني ، برفقة فريق من ديوان المحافظة ضم مدراء اقسام ( العقود الحكومية والحسابات والتدقيق) ، مع محافظي المحافظات في العاصمة بغداد في مقر الوزارة ، برئاسة وزير التخطيط الدكتور ، خالد بتال ، ووكيل الوزير للشؤون الفنية الدكتور ، ماهر حماد ، تناول عدد من المحاور ، مبينا ان" اهم المحاور التي ناقشها مع وزير التخطيط ، قرار ٣٠١ الخاص بفرق سعر صرف الدولار للمشاريع التي لديها مستحقات مالية قبل ذلك التاريخ ، وتم احالتها قبل تاريخ ٢٠/١٢/٢٠٢٠".
واستكمل المهندس التميمي الى تطرقه خلال الاجتماع مع الوزير بمحور المشاريع ذات الاعتماد المستندي الداخلي لشمولها بالقرار ، وكذلك موضوع الامانات الخاصة بالمشاريع المستلمة والتي لم تطلق مستحقاتها ، ولم تصرف لغاية التاريخ ٢٠/١٢/٢٠٢٠ لشمولها بقرار ٣٠١ ".
واضاف التميمي ان" المحافظة شكلت ٧ لجان تخصصية ، وحسب القطاعات ، واستلمت جميع طلبات الشركات ، وهي حالياً قيد الدراسة لاكمال اجراءاتها الرسمية لغرض ارسالها الى وزارة التخطيط .
واكد نائب محافظ البصرة الى التطرق خلال الاجتماع بطرحه موضوع اضافة مبالغ لمشروع حي الغدير لاكمال الطبقة الاكسائية النهائية لشوارع المنطقة ، منوها عن موافقة وزارة التخطيط على ذلك ، بالاضافة الى مناقشة مشروع صناعية حمدان لزيادة كلفة المشروع لاكمال الطبقة النهائية للمشروع .
لافتا الى ان" وزارة التخطيط اجابت خلال الاجتماع على جميع استفسارات ومقترحات المحافظات ، والتي سيتم العمل بها في محافظة البصرة خلال الايام القادمة ".

برمجة وتصميم المرام