النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع مدير مكافحة المخدرات ادراج مشروع إنشاء مصحة خاصة لمعالجة الإدمان بالمحافظة

النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع مدير مكافحة المخدرات ادراج مشروع إنشاء مصحة خاصة لمعالجة الإدمان بالمحافظة

اعلام النائب الأول لمحافظ البصرة :
التقى النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، مدير قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التابع لشرطة البصرة ، وبحث معه وضع المدمنين داخل السجن".
وأفاد مكتبه الاعلامي في بيان صحفي ، ان" مدير مكافحة المخدرات اكد للمهندس التميمي بوجود عدد كبير من المدمنين في السجن ويصل عددهم الى الاف النزلاء ، ويتطلب رعاية وجهد كبير لعلاجهم ، ومتابعة شؤونهم ، بالنظر لوجود ردهة واحدة في احدى مستشفيات البصرة خاصة لعلاج المدمنين ، وتحتوي على 20 سرير فقط ، وبالتالي يتطلب وجود مصحة خاصة لعلاج هذه الاعداد الكبيرة".
وأوضح البيان الى تبني نائب محافظ البصرة موضوع توفير مكان بديل للمدمنين في المستقبل ، واتصاله بقسم التخطيط بديوان المحافظة ، لادارج مشروع انشاء مصحة لعلاج المتعاطين ، وذلك من خلال التنسيق بين المحافظة ودائرة الصحة لرفع مشروع انشاء مصحة خاصة لمعالجة الادمان .
وأضاف البيان ان" التميمي اكد على ضرورة العمل ومضاعفة الجهود لمعالجة المدمنين على المخدرات ، ومنع زيادة أعداد المتعاطين ، وإيجاد الحلول الكفيلة لحل هذه المشكلة الخطيرة ، موضحا ان" هذه المصحة ستسهم بالحد من الادمان على المخدرات ، مشددا على أهمية وضع خطط مدروسة ومستمرة لمنع انتشار هذه الافة في المحافظة .
واكمل البيان الى اتصال نائب المحافظ بمدير كهرباء توزيع الجنوب بعد استحصاله موافقة وزير الكهرباء على ربط السجن الخاص للمدمنين بخط الكهرباء الحرج بالنظر لعددهم الكبير واكتظاظ السجن بهم وحاجتهم الى استمرار التيار الكهربائي وبالخصوص في فصل الصيف لحين الانتهاء من انشاء المصحة".

برمجة وتصميم المرام