النائب الأول لمحافظ البصرة يفتتح معرض البصرة للنفط والغاز والطاقة المتجددة

النائب الأول لمحافظ البصرة  يفتتح معرض البصرة للنفط والغاز والطاقة المتجددة

إعلام النائب الأول لمحافظ البصرة :

 افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة  المهندس ، محمد طاهر التميمي يوم الثلاثاء معرض البصرة للنفط والغاز والطاقة المتجددة.

 وقال النائب الأول للمحافظ ، محمد التميمي ، في تصريح لوسائل الاعلام: إن المعرض سيقام بمشاركة أكثر من 50 شركة عالمية وعربية ، فضلاً عن شركات وزارة النفط العراقية ، مبيناً ان "الشركات المشاركة في المعرض تمثل كافة مجالات النفط والغاز".

 وأضاف النائب الأول أن "الدول المشاركة في المعرض تضم العراق والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة ومصر وإيران والهند وتركيا والصين والأردن ولبنان".

 واكد المهندس التميمي على ان "الشركات العراقية المشاركة في المعرض هي: شركات نفط البصرة ، ومصافي الجنوب ، ومصافي ذي قار"، موضحاً الى اطلاعه على آخر إنجازات هذه الشركات في تطوير القطاع النفطي ، مؤكداً على تحقيق تطور كبير بمجال القطاع النفطي وفي مجال المشاريع التي تخص المصافي، وبالخصوص المشروع الكبير الذي يخص مصفى البصرة من مشروع القرض الياباني ، وحاليا العمل يجري به ومن المؤمل إنجازه خلال عام 2025".

 وأضاف النائب الأول أنه تم الاطلاع على التطور الحاصل في شركة غاز الجنوب، واستبدال الغاز المحترق لانتاج الطاقة الكهربائية، ووصول الإنتاج الى اكثر من  1000 (مقمق) لكافة محافظة البصرة، معرباً عن امله ان "يكون احتراق الغاز في عام 2025 بنسبة صفر في المئة خلال السنوات القادمة ، وكما  اكد له مسؤولي الشركة ".

 وأضاف التميمي ان" المعرض يحتوي على عروض نتاجات واعمال الشركات الأجنبية في المحافظة ، والتطور الحاصل بالمجال النفطي من خلال هذه الشركات الكبيرة والتي لا تخص القطاع النفطي فقط ، وانما تضم شركات كبيرة متخصصة بمجال قطاع الطاقة الكهربائية والمنتجات الخاصة بالطاقة ".

برمجة وتصميم المرام