وزير التعليم يوجه بمتابعة وتقييم اجراءات معادلة شهادات الطلبة العراقيين في لبنان

وزير التعليم يوجه بمتابعة وتقييم اجراءات معادلة شهادات الطلبة العراقيين في لبنان

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بتشكيل فريق وزاري لمتابعة وتقييم اجراءات معادلة الشهادات للطلبة العراقيين في لبنان.

وقالت الوزارة :” ان عبد الصاحب استقبل السفير اللبناني في العراق علي الحبحاب، واستعرض معه مؤشرات التعامل الفني الذي تتسم به اجراءات تصديق ومعادلة الشهادات لدى وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية “.

وأكد وزير التعليم أهمية الحفاظ على سمعة وتاريخ مؤسساتنا الأكاديمية والتعليمية وتطوير مستوى التعامل الإداري مع الطلبة والمراجعين ، لاسيما العراقيون المسجلون في عدد من الجامعات اللبنانية التي أصدرت وزارة التعليم العراقية توصية بشأنها.

واعرب وزير التعليم عن امله بالوصول الى حلول ايجابية لتذليل الملاحظات المؤشرة على صعيد التعامل مع الطلبة العراقيين وتحسين مستوى النمط الفني والإداري الخاص بملف معادلة الشهادات وتصديقها بما يضمن سلامة وصحة الوثائق للطلبة الوافدين بعيدا عن مؤشرات التأخير والتعقيد.

بدوره كشف السفير عن قرار لبناني مرتقب لحل هذه الاشكاليات التي يواجهها الطلبة الأجانب في لبنان وتشكيل لجنة مختصة بهذا الملف لترتيب المعطيات والأولويات وتنظيمها تنظيما إجرائيا مناسبا.

برمجة وتصميم المرام