النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي مشروع انتاج الطاقة ومشاركة الاحمال مع العراق

النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي مشروع انتاج الطاقة ومشاركة الاحمال مع العراق

النائب الأول لمحافظ البصرة :

بحثت الحكومة المحلية في البصرة اليوم الأربعاء مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج ، مشروع الاستفادة من انتاج الطاقة في دول الخليج ومشاركة الاحمال مع العراق.

وقال النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي في تصريح صحفي صادر عن مكتبه الإعلامي: انه التقى بمقر الحكومة المحلية ، رئيس قسم الاتصالات والحماية والتحكم في هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، علاء حمز رحمة ، وبحث معه مشروع تبادل الطاقة والذي بدء العمل فيه والاستفادة القصوى من انتاج الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي لمشاركة الاحمال مع العراق.

وأضاف نائب محافظ البصرة ، ان" اللقاء تناول موضوع توسعة منظومة الطاقة ، والربط مع دول الجوار، مبيناً ان" العراق سيكون اول دولة عربية ستصبح مستقبلا مركزا رئيسيا للطاقة الكهربائية .

وتابع المهندس التميمي ان" انطلاق مشروع الربط الخليجي - العراقي سيكون تدشينه خلال مدة أقل من 24 شهراً، وقام رئيس الاتصالات في هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي بزيارة ميدانية الى محطة الفاو التحويلية لمتابعة هذا الموضوع ، والتي تعتبر نقطة ربط الخطوط الهوائية مع العراق".

واكد التميمي ان" الاجتماع مع رئيس اتصالات هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي تطرق كذلك الى كيفية استغلال (فايبر اوبتك) أو الألياف الضوئية لاستثمارها في أنظمة شركات الاتصالات والتي سيتم ربطها مع ابراج نقل الطاقة.

ولفت نائب المحافظ ان" مشروع الربط الخليجي - العراقي سيكون فاتحة خير لربط العراق بمنظومة مجلس التعاون الخليجي بالكهرباء".

برمجة وتصميم المرام