النائب الأول يبحث مستجدات انجاز جسري الشهيد عز الدين سليم والقرنة وتدوير مياه نهر العشار والمجمع السكني في ام قصر

النائب الأول يبحث مستجدات انجاز جسري الشهيد عز الدين سليم والقرنة وتدوير مياه نهر العشار والمجمع السكني في ام قصر

إعلام النائب الاول لمحافظ البصرة :

بحث النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي مع المسؤولين المعنيين صيانة جسر (التنومة)، ومستجدات انجاز مشروعي جسري الشهيد عز الدين سليم، والقرنة، وكما تابع موضوع تدوير مياه نهر العشار، والمجمع السكني في ام قصر، وكما عقد سلسلة من الاجتماعات المتفرقة لمتابعة افتتاح متنزه بعد تأهيله وتطويره في القصور الرئاسية ، وتابع عمل لجنة مكافحة الكلاب السائبة، والتقى مع بعض مسؤولي الأقسام بديوان المحافظة، واستكمل توقيع البريد اليومي ، وذلك ضمن سلسلة نشاطاته التنفيذية في إدارة عمل وشؤون الحكومة المحلية في البصرة مع بداية العام الجديد 2023.

وافاد مكتبه الإعلامي في تقرير موجز الى بحث النائب الأول للمحافظ مع مدير الطرق والجسور في البصرة المهندس حيدر عبد الباري اعمال الصيانة و(الصبغ) لجسر (التنومة) الشهيد كنعان التميمي، والتي جرت في وقت متأخر من ليلة البارحة من قبل كوادر المديرية بالتعاون مع مديرية بلدية البصرة، من خلال صيانة الأماكن المتضررة واكساءها، منوها الى استعراض مدير الطرق والجسور امام النائب الأول، الأعمال الجارية على مقتربات مشروع انشاء جسر الشهيد، عز الدين سليم، الكونكريتي الذي يبلغ طوله 312م، ويربط ناحية عز الدين سليم بقضاء الإمام الصادق، وكذلك اطلاع السيد النائب على اخر مستجدات العمل في (روافد) مشروع جسر القرنة ، والذي يبلغ طوله ( 440م)، والذي يربط منطقتي القرنة بالمدينة.

وأضاف التقرير مناقشة المهندس التميمي مع مدير قسم اللامركزية الادارية ، افتتاح مشروع (منتزه البصرة اجمل) وتجهيزه بــ (مصطبات الجلوس) في القصور الرئاسية في منطقة البراضعية، والذي تم تأهيله بدعم من قبل برنامج التنمية المستدامة للبرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة في العراق.

وتابع التقرير الى مناقشة نائب محافظ البصرة مع مسؤول لجنة السكن بديوان المحافظة ، وبرفقة مدير شعبة إسكان البصرة التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة ، موضوع البنى التحتية في مشروع ام قصر السكني للمتضررين من عمليات ترسيم الحدود مع الكويت.

واكمل التقرير الى متابعة نائب المحافظ مع مستشار محافظ البصرة عبد الكريم الرومي، مستجدات ضخ المياه التصريفية من شط العرب الى ناظم نهر العشار، لملئ النهر بالمياه النظيفة ، والوصول الى مناسيب وارتفاعات مناسبة لتضفي جمالية على المدينة.

واوضح التقرير الى متابعة السيد النائب الأول للمحافظ مستجدات عمل لجنة مكافحة الكلاب السائبة، والتي شكلتها الحكومة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية، والساندة للحد من انتشارها ، والاستعلام عن اخر منجزاتها الميدانية بعد تخصيص الحكومة المحلية المبالغ اللازمة لدعمها ، ومن بعد وصول المواد السمية والطعوم المستخدمة الى اللجنة.

واشار التقرير الى اجتماع التميمي مع بعض مدراء الأقسام بديوان المحافظة لمتابعة احتياجاتهم ومنجزاتهم الخدمية والتنفيذية وشؤونهم الإدارية في المحافظة، ومتابعة المهام الموكلة اليهم بعملهم الوظيفي.

واكد التقرير الى أكمال النائب الأول توقيع بريد عدد من الطلبات والكتب والمخاطبات الرسمية التي تخص بريد الحكومة المحلية، وديوان المحافظة، ودوائر الدولة المرتبطة بالمحافظة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعدد من الوزارات في العاصمة بغداد.

ولفت التقرير الى استقبال التميمي بعض المواطنين، والاستماع الى مشاكلهم واحتياجاتهم ومتابعتها خدمة للمصلحة العامة ، والصالح العام.

برمجة وتصميم المرام