النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع مدير مكافحة المخدرات إنشاء مصحات لعلاج المدمنين ضمن خطة مشاريع 2023 ويتابع إدارة شؤون الحكومة المحلية

النائب الأول لمحافظ البصرة يبحث مع مدير مكافحة المخدرات إنشاء مصحات لعلاج المدمنين ضمن خطة مشاريع 2023 ويتابع إدارة شؤون الحكومة المحلية

إعلام النائب الأول لمحافظ البصرة:

بحث النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي اليوم الاثنين مع ضباط في مكافحة المخدرات إنشاء مصحات لعلاج وتأهيل مدمني المخدرات، ودعم منتسبي هذا الجهاز الأمني لدوره البارز لمكافحة المخدرات في البصرة، فيما  واصل إدارة شؤون الحكومة المحلية بتوقيع البريد الرسمي واستقبال بعض مدراء الأقسام والمواطنين.

وأفاد مكتبه الإعلامي في تقرير مفصل باجتماع النائب الأول للمحافظ مع مدير مكافحة المخدرات الجديد في البصرة العميد "ماجد كريم ماهود" ومع ممثل المديرية العامة لمكافحة المخدرات في بغداد  العميد "فائز تعبان" لبحث تذليل العقبات التي تواجه جهاز مكافحة المخدرات، ودعم الحكومة المحلية في البصرة لنشاطاته وممارساته الأمنية لمتابعة والقبض وضبط مروجي وتجار ومتعاطي المخدرات، وتقديمهم للعدالة، وذلك بمتابعة من قبل النائب الاول الذي على اطلاع دائم بجميع القضايا التي تهدد الاسرة البصرية، وكيان المجتمع العراقي لكبح والقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

وأشار التقرير الى مناقشة السيد النائب مع مدير مكافحة المخدرات تحويل أحد الأبنية الحكومية لتكون مديرية ومصحة لمعالجة المدمنين، لحين بناء مصحة لمعالجة المدمنين ضمن مساحات الأراضي السكنية في قضاء شط العرب.

موضحاً الى توجيه المهندس التميمي دائرة صحة البصرة منذ أشهر لتقديم دراسة ومخطط لغرض انشاء "مصح خاص" لتأهيل المدمنين ومتعاطي المخدرات ضمن خطة مشاريع الحكومة المحلية لعام 2023.

ولفت التقرير الى بحث نائب محافظ البصرة مع مدير مكافحة المخدرات إمكانية دعم الحكومة المحلية لإعادة تأهيل وترميم مبنى (دار الضباط) العائد لوزارة الدفاع، والذي تشغل جزءاً منه (جمعية شؤون المحاربين).

وكما اتفق الجانبان على أهمية انشاء مصحات للمدمنين على المخدرات لضمان عدم انخراطهم بالسجون مع تجار المخدرات المحكومين، حيث يبلغ عدد المحكومين بالمخدرات قرابة 730 محكوماً بتجارة وتعاطي المخدرات موزعين في قضاء الزبير وقضاء شط العرب ومركز البصرة، وضرورة استيعاب هذه الاعداد الكبيرة، وعدم تركهم مع المحكومين بالمخدرات.

وأكد التقرير الى تنويه نائب محافظ البصرة بأن المحافظة مستهدفة من قبل تجار المخدرات بسبب موقعها الجغرافي وقربها من صناعة ومهربي وحيتان هذه الممنوعات.

 وأشاد نائب المحافظ بجهود ونشاط وأعين رجال مكافحة المخدرات في متابعة وضبط المتاجرين بالمخدرات وحماية المجتمع العراقي من سمومهم ومخاطرهم.

وأضاف التقرير الى عقد التميمي اجتماعات متفرقة مع بعض مسؤولي الأقسام بديوان المحافظة، وتابع كافة الاحتياجات والأمور الإدارية والفنية والخدمية المتعلقة بشؤون الأقسام والشعب.

وأكد التقرير على اكمال نائب محافظ البصرة توقيع البريد اليومي، والدوائر المرتبطة بالمحافظة، وبريد الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وكذلك بريد لعدد من الوزارات.

ولفت التقرير الى استقبال المهندس التميمي بعض المواطنين ومتابعتها عبر الاتصالات الهاتفية، او من خلال مدير وإدارة المكتب، وذلك من خلال المخاطبات الرسمية التي يوجهها النائب الأول الى الجهات المعنية حرصا منه على اكمال طلبات المواطنين.

برمجة وتصميم المرام