حكومة البصرة المحلية تفتتح فعاليات "رمضان بصراوي" لمعرض الكتاب العائم في سفينة "لوكوس هوب"

حكومة البصرة المحلية تفتتح فعاليات "رمضان بصراوي" لمعرض الكتاب العائم في سفينة "لوكوس هوب"

اعلام النائب الأول لمحافظ البصرة:

افتتحت الحكومة المحلية في البصرة ، اليوم الاثنين ، فعاليات "رمضان بصراوي" على متن السفينة "لوكوس هوب" وتضمنت تلك الفعاليات الثقافية على معرضا للكتاب العائم في السفينة الراسية على مرسى قامت بنصبه شركة المواني العراقية في مجمع القصور الحكومية".

وقال النائب الأول للمحافظ ، محمد طاهر التميمي ، خلال كلمة له في الحفل ، إن احتفالنا بهذا المعرض يندرج ضمن رؤية الحكومة المحلية "نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم ، مبينا ان" البصرة وهي تحتضن اليوم سفينة (لوكوس هوب) التي تحمل اكبر مكتبة عائمة في العالم ، احتضنت سابقا على ارضها كثير من المعارض الدولية ، واخرها فعاليات خليجي 25 ، لتثبت من جديد بحق انها وريثة الحضارات التي تعاقبت عليها منذ أقدم العصور لأنها خزانة العرب ، ودار العلم ، ومعدن المجتهدين ، وفينيسيا الشرق، ولؤلؤة الخليج.

وأشاد نائب المحافظ بالجهود التي أسهمت في هذا اللقاء الحضاري في ركب سفينة الثقافة والامل التي حطت رحالها في بصرة الثقافة والادب والمحبة والسلام".

فيما تخلل الحفل كلمة للمدير العام لشركة الموانئ العراقية الدكتور ، فرحان الفرطوسي ، وكلمة اخرى للنائب الثاني والإداري لمحافظ البصرة ، الدكتور ، ضرغام الأجودي ، فيما اطر الحفل بكلمات أخرى للمدير الإداري للسفينة ، وهو أسكتلندي الجنسية ، روني لابين ، وربان السفينة ، وكذلك لمحافظ السفينة الذين اعربوا عن سرورهم وانبهارهم الى حجم الاستعدادات السريعة والجيدة التي قدمتها الحكومة المحلية ، وشركة الموانئ العراقية التي ابهرت طاقم السفينة من نواحي الحفاوة والتنظيم والرسو والاستقبال وبصورة جيدة".

فيما شهد الحفل القاء بعض البراعم الصغار لطلبة المدارس الحكومية الدولية كلمات متنوعة باللغة الإنكليزية".

يذكر أن" مواعيد زيارة السفينة هو من الساعة الثالثة مساء إلى الحادية عشر ليلا لدخول العوائل وطلبة الجامعات ، والفترة الصباحية لدخول السفينة هو من التاسعة والنصف لغاية الواحدة ظهرا لطلبة المدارس".

برمجة وتصميم المرام