الأمانة العامة لمجلس الوزراء ترعى المؤتمر الخاص بمناقشة ملف المرأة والأمن والسلام

الأمانة العامة لمجلس الوزراء ترعى المؤتمر الخاص بمناقشة ملف المرأة والأمن والسلام

 

رعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ممثلة بدائرة تمكين المرأة العراقية المؤتمر النصف سنوي لبرنامج النساء أولا : حوار مع منظمات حقوق المرأة العراقية التي تتناول النساء والأمن والسلام. 
وأوضحت مدير عام دائرة التمكين، د. يسرى كريم محسن، أن الهدف من المؤتمر توفير منصة لمنظمات المجتمع المدني لمشاركة نجاحات المرأة والدروس المستفادة والتحديات التي تواجهها من خلال تقدم حقوقها في العراق في ضوء متطلبات القرار 1325. 
وإشارت إلى أن الحكومة العراقية استجابت وقدمت خطتها الوطنية الثانية لتنفيذ القرار للأعوام 2021-2024، وقد بادرت دائرة التمكين إلى وضع الخطط والاستراتيجيات التي تسهم في تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023- 2030 المُصادق عليها من قبل مجلس الوزراء.  
وأضافت أن المؤتمر سلط الضوء على أفضل الممارسات والمناهج المبتكرة لتعزيز المساواة بين الجنسين مع استكشاف العقبات والحواجز التي تستمر في إعاقة التقدم في هذا المجال، وذلك من خلال تخصيب الرؤى والأفكار والتجارب وإخراجها عبر الآلية الوطنية المتمثلة بدائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مخرجَ التنفيذ الخلّاق والإنجاز الفعّال؛ بما يخدم تحسين واقع المرأة العراقية، ومأسسة حاجاتها على مختلف المستويات.
وتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي عُقد التعاون بين صانعي السياسات المحلية والاتحادية وممثلي السفارة البريطانية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والناشطات من النساء والأكاديميين، جلسات نقاشية، ومناظرات، وحلقات تدارس تستهدف المساعدة في إنشاء مجتمع أكثر عدلا ومساواة لجميع العراقيين.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء

 

برمجة وتصميم المرام