ديوان المحافظة : وصول خدمات الماء والكهرباء لجميع الدور السكنية في المحافظة بنسبة 100%

ديوان المحافظة : وصول خدمات الماء والكهرباء لجميع الدور السكنية في المحافظة بنسبة 100%

 

 

كشف مدير قسم التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة ولاء عبد الكريم عن وصول خدمات الماء والكهرباء لجميع الدور السكنية في المحافظة بنسبة 100%، باستثناء بعض الدور القليلة نتيجة مشاكل خاصة، فيما تحدث عن فقرة جديدة في مسودة قانون الموازنة ستطلق يد الخدمات على باقي المناطق الخارجة عن التصميم الأساس.

 

وأوضح عبد الكريم في تصريح لـ /صوت البصرة/ انه تم " شمول اكثر من 65 الف قطعة ارض سكنية بالخدمات في مركز البصرة وقضاء شط العرب فضلاً عن إيصال الخدمات الى الاراض الأخرى التي لم يتم شمولها بالخدمات .

 

وأشار الى ان " الفترة المقبلة ستشهد التركيز على تطوير مجموعة من الطرق الرئيسية داخل مركز مدينة البصرة وخارجها  (طريق بصرة بغداد ، شارع التنانير ، شارع دينار) وحدود التقاطعات المرورية في مركز المدينة وبعض الاقضية والنواحي فضلاً عن ادراج مشروع انشاء شارع جديد يربط شمال البصرة بمركز المحافظة ضمن خطة المحافظة لهذا العام  .

 

واضاف " سيتم تأهيل جميع انهر البصرة بدءا من نهر الرباط إضافة الى تطوير الأسواق العائدة الى بلدية البصرة حيث وصل مشروع تطوير سوق البصرة القديمة الى المرحلة الثانية .

 

منوها الى ان " نية الحكومة المحلية هذا العام تتجه الى انجاز مشاريع ذات مستوى سياحي وترفيهي للمواطنين في اقضية ونواحي البصرة التي تتواجد فيها الاهوار بعد توفير البنى التحتية المتكاملة لهذه المشاريع .

 

 

برمجة وتصميم المرام