محافظ البصرة يعلن عن إمكانية معالجة الوضع المادي لعمال البلدية بمخصصات مالية

محافظ البصرة يعلن عن إمكانية معالجة الوضع المادي لعمال البلدية بمخصصات مالية



صوت البصرة - خاص

طمأن محافظُ البصرة "أسعد عبد الأمير العيدانيّ" خلال مؤتمر صحافيّ عقده بعد اجتماعه مع عددٍ من أعضاء مجلس النواب، عمالَ البلدية المطالبين بتطبيق سلم الرواتب و تحسين وضعهم المعيشي، مؤكداً أن الملف لا يندرج ضمن صلاحيات الحكومة المحلية.

وقال العيدانيّ خلال المؤتمر الصحافيّ الذي حضرتهُ إذاعة صوت البصرة: أن "رئاسة الوزراء أعلنت تنفيذ تعليمات مشروع قانون الموازنة و ستطبق حال وصولها إلى المحافظة، واليوم عقدنا اجتماعاً مع نواب البصرة لمناقشة أهم ملفات الموازنة للنهوض بكافة القطاعات العمرانية و الخدمية و الاقتصادية".

وأجاب العيدانيّ حول سؤال أحد الصحفيّين بخصوص الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال البلدية: إن "الوقفة التي نظمها عمال البلدية احتجاجاً على عدم تطبيق سلم الرواتب هي رسالة مهمة لدعمهم ودعم الأعمال التي يقومون بها وهنا نؤكدُ أن ملفَ سلم الرواتب لا يخص الحكومة المحلية ولا يمكن أن نتدخل به"، معلناً إن "هناك إمكانية لدعم رواتب عمال البلدية عبر تخصيص مكافآت شهرية و صرف مستحقات الساعات الإضافية و غيرها من الحوافز المالية التي تحسن وضعهم المادي".

وعن مشاريع البصرة في موازنة السنوات الثلاث أوضح العيدانيّ: أن "أهم ملف في الموازنة سنركز عليه مع نواب البصرة هو مشروع تحلية مياه البحر سيما بعد أن أصدرت رئاسة الوزراء قراراً بنقل الملف إلى المحافظة، و ستكون هناك مشاريع أخرى في الموازنة لقطاعات التربية و الصحة و الخدمات العامة و البنى التحتية للمدينة سيما الأراضي التي وزعت مؤخراً لشرائح عدة".

 وتابع محافظ البصرة حديثه إن "مشروع الطريق الحولي هو من المشاريع المهمة التي سيكتمل تنفيذها بعد وصول الموازنة، وتبلغ مساحة المشروع 85 كم بطريق بري يحتوي على ثلاثة جسور رابطة ببن ضفتي شط العرب في مركز المحافظة وقضائي أبي الخصيب و الهارثة".

برمجة وتصميم المرام