محافظ البصرة: نعمل على إحالة 1500 مشروعا متلكئ على ميزانية 2014 ... النصراوي يعد البصرة بخطة إستراتيجية تشمل مشاريع بنى تحتية وزيادة في مفردات البطاقة التموينية

اعلن محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي، عن اعداد خطة إستراتيجية لعام 2014 تشمل جملة من مشاريع البنى التحتية والاجتماعية منها تقديم سلف للمواطنين وزيادة مفردات البطاقة التموينية، وإحالة 1500 مشروعا متلكئ على ميزانية 2014 .

وقال النصراوي في تصريح صحافي لصحيفة (البصرة الاقتصادية) إن "وضع الأموال تحت تصرف الحكومة المحلية يسهم بإنجاز المشاريع الإستراتيجية التي تعاقدنا عليها مع شركات عالمية للنهوض بواقع المدينة الخدمي".، مؤكدا إن الحكومة المحلية تعاقدت مع شركة (هيل انترناشينوال) للإشراف على المشاريع وتدريب الكوادر بهدف تقليل حجم الفساد الإداري والمالي.

وتابع قائلا: ان هناك مشاريع عملاقة كإنشاء مدينة طبية وأخرى صناعية وإعلامية ستحال إلى شركات أجنبية عملاقة، إضافة إلى جسر معلق على شط العرب، ومحطة مائية كبيرة لتوليد الطاقة الكهربائية وغيرها من المشاريع الخدمية.

 

وتواجه الحكومة المحلية في البصرة مثل غيرها من الحكومات الأخرى في باقي المدن، روتين تفرضه وزارتي المالية والتخطيط ، فمعظم المشاريع المقترحة تمر عبر لجان هاتين الوزارتين وتتأخر أحياناً أكثر من ستة أشهر حتى تنال المصادقة، ومع صرف الميزانية بصورة متأخرة تبقى مشكلة هيمنة المركز وبقاء الكثير من القوانين القديمة  لن يحرر الاقتصاد العراقي ولا عمل الحكومات المحلية بالصورة الصحيحة .

برمجة وتصميم المرام