ضمن مشاريعها لعام 2014 ... محافظة البصرة تشهد البدء بتنفيذ عددا من المشاريع الخدمية

تشهد محافظة البصرة انطلاق عددا كبير من المشاريع من شأنها النهوض بالواقع الخدمي للمدينة  من خلال عشرات المشاريع التي تم إحالتها ومباشرة العمل فيها .

واوضح مدير شعبة المباني حامد بدرفي تصريح خص به صحيفة البصرة الاقتصادية  ان "  المشاريع التي تنفذها مديرية  العقود الحكومية كثيرة لاسيما  في قطاع التربية  والتعليم الذي شهد انشاء العشرات من المدراس بواقع ثلاث طوابق  و18 صف وفقاً لطريقة البناء العمودي المتعدد الطوابق لاستيعاب اعداد اكبر من الطلبة  .

وتابع : توزعت المدارس التي اعيد انشاءها بثلاثة مدارس وفقاً للتعداد السكاني في المنطقة حيث  شملت هدم واعادة بناء كل من مدارس (عبد الجبار والتقدم  والانصار) في مركز محافظة البصرة بواقع  18 صف ثلاث طوابق لكل منها  فضلاً عن بناء ثلاث مدارس جديدة اخرى هي ايضاً  بواقع ثلاث طوابق 18 صف  , لافتاً الى ان هذه المشاريع بتمويل من برنامج تنمية الاقاليم لعام 2013 بكلفة اجمالية بلغت (8,225,290,000) دينار عراقي .

وفي ما يخص القطاعات الحيوية  الاخرى ذكر مدير شعبة الطرق والجسور داخل خلاطي ان مديرية العقود الحكومية احالت عددا من مشاريع الطرق والجسور كونها من المشاريع التي لها تماس مباشر في حياة المواطن  البصري  لافتاً الى ان هذه الاعمال مشروع شملت انشاء مجموعة طرق في قرية حميان التابعة لناحية الهارثة , منوهاً الى وجود مشروع اخر تضمن انشاء مجموعة طرق في قرية الجنزي التابعة لناحية الامام الصادق بطول 2,5 كم  ومدة عمل تصل لــ(140) يوم .

 

وبين خلاطي ان هاذين المشروعين سيتم تنفيذهما بكلفة اجمالية بلغت (1,286,850,000) دينار عراقي ضمن برنامج تنمية الاقاليم لعام 2013.

برمجة وتصميم المرام