مشروع: تصميم وتوريد وتركيب واختبار والتكليف (2) لنوع مصاعد الركاب الزجاجية (بانورميك)مع آليات الرفع المرتبطة بمنطقة مدخل مكتب الداخلية لمبنى محافظة البصرة وسط البصرة Design ,Supply ,Installation ,Testing and Commissioning of (2) ‘Panoramic’ glazed type P

مشروع: تصميم وتوريد وتركيب واختبار والتكليف (2) لنوع مصاعد الركاب الزجاجية (بانورميك)مع آليات الرفع المرتبطة بمنطقة مدخل مكتب الداخلية لمبنى محافظة البصرة وسط البصرة Design ,Supply ,Installation ,Testing  and Commissioning of (2) ‘Panoramic’ glazed type P

مشروع: تصميم وتوريد وتركيب واختبار والتكليف (2) لنوع مصاعد الركاب الزجاجية (بانورميك)مع آليات الرفع المرتبطة بمنطقة مدخل مكتب الداخلية لمبنى محافظة البصرة وسط البصرة

مقدمة عامة :

في اطار برنامج محافظة البصرة لتطوير المدينة ،تسعى محافظة البصرة للحصول على طلبات ابداء الاهتمام من المقاولين المؤهلين للمشاركة في:
تصميم وتوريد وتركيب واختبار والتكليف (2) لنوع مصاعد الركاب الزجاجية (بانورميك)مع آليات الرفع المرتبطة بمنطقة مدخل مكتب الداخلية لمبنى محافظة البصرة وسط البصرة.

ان هذه المصاعد سوف تخدم الطابق السفلي و الطابق الأرضي, (2) طابقين للمكاتب و ايضا/او طابق السطح (اختياري) من المبنى الموجود.

على عربة المصعد ان تستوعب بحد ادنى سعة 18 شخصا لكل مصعد.

الخيارات :
 
وسوف تشمل الخدمات ، ولكن لا تقتصر على ، إجراء دراسة جدوى و تصميم و تقديم مقترحات التكلفة لتركيب (2 ) أنواع مصاعد ، و في خيارين.
الخيار 1. مصعد جرار اوتوماتيكي النوع من دون غرفة محرك .
الخيار 2. مصعد هيدروليكي النوع.
اعتمادا على مدى ملاءمة الاستخدام، و سرعة التصميم المطلوبة ، ونوع السيارات المتوفرة من مصنعي المصاعد و تقديرات التكلفة المقدمة لكل خيار,  فإن المحافظة ستتخذ القرار بشأن الخيار المفضل لديهم . ويتوقع المصنع أن يدخل في عقد تصميم وتوريد و بناء للمصعد كاملة.
بيان الغرض و نطاق العمل:
الهدف الأساسي للمحافظة هو لرفع مستوى خدمات بناء و ظروف العمل القائمة لتحسين كفاءة وفعالية موظفي المكتب . سيؤدي ذلك إلى تحسين إمكانية الوصول الناس الى جميع الطوابق لمبنى محافظة البصرة  والحد من وقتهم في العمل في التنقل داخل المبنى . وهذا أيضا سيسهل و يعطي وسيلة وصول الناس ذوي الأحتياجات الخاصة إلى جميع طوابق مبنى محافظة البصرة.
نطاق الأشغال:
يتوقع من مقاول تصميم والبناء تقديم التفاصيل عن التخطيط و التصميم والتجميع والعمل و المواد والإمدادات ومعدات التكليف و خدمات الاختبار اللازمة للقيام بجميع المهام المرتبطة مع تصميم و توريد وتركيب المذكورة أعلاه بما في ذلك أعمال ، ولكن ليس على سبيل الحصر، ما يلي :
أشغال التصميم.
 
مسح الموقع و دراسة الجدوى . على رافع المناقصة  ان يقوم بزيارات ميدانية و عمليات تفتيش لمبنى المحافظة من إجراء مسح للموقع من الهيكل القائم و التركيبات الكهربائية ، وذلك لتحديد أفضل لموقع مهاوي المصاعد(2), ضمن مساحة الردهة ، وطريقة الدعم و ألأتصال -في بلاطات الأسقف الحالية للممرات .
تصميم مفهوم التكلفة والميزانية المقترح.
فإن العارض يقدم اقتراح مفهوم التصميم الأولي مع خطة الموقع و رسم ثنائي الأبعاد 2D يوضح موقع البناء الفعلي و سوف يشمل متطلبات الخدمات و التكلفة التفصيلية للموافقة  من قبل العميل .
التصميم الهندسي المفصل . 
على مقدم المناقصة إعداد الخدمات التصميمة الهندسية التفصيلية ، لجميع الأعمال الكهربائية, المدنية ، المعمارية، الميكانيكية، ومجموعة كاملة من تصميم الرسومات التفصيلية، المواصفات و جداول الكميات و يتوقع لاستكمال المنشآت وفقا لمتطلبات عقد الوثائق. وسيشمل ذلك تصميم أي أسس(ات) وجعل الخير إلى الهيكل القائم. وسيتم تسليم مجموعتين من رسوم  واقع الحال لأكثر من عميل عند الانتهاء من المجموعة (الخرائط).
تصميم سيارات الركاب .
 (2 ) نوع ' بانوراما ' من مصاعد الركاب هي زجاجية بالكامل ، مع استكمال تجهيزات الإضاءة، لوحات التحكم، وأجهزة الإنذار والتشطيبات. ان الأعمال ذات الصلة سيتم تصميمها وبناؤها لتتوافق مع معايير التصميم و المتطلبات الأمريكية (ASI ) أو المعايير البريطانية ( BS) و / أو أي مواصفات أخرى تكميلية المشار إليها في الإصدار الحالي من دليل البناء العراقي  و المواصفات تعتبر ضرورية ، إلا إذا ينص على خلاف ذلك في هذه الشروط . وهذا ينطبق على ألأحجام والمواقف و ارتفاعات متزايدة من جميع لوحات مؤشر الباب العلوية، ولوحات التأشير، لافتات، أسوار, والتي يجب أن تتوافق مع كل المعايير الدولية لمنشآت المصاعد.
موافقات تصريح بناء:
يقوم تصميم بناء المقاول الحصول على الموافقات تصريح البناء و يمكن لأي التراخيص البيئية اللازمة تكون وحدها المسؤولة عن اتخاذ جميع الطلبات إلى هذه السلطات ، كما هو مطلوب 
 اعمال الموقع .
كما ان  المبنى سيكون قيد الاستخدام أثناء ساعات العمل في حين أن أشغال التركيب جارية، يجب  على المقاول تصميم وبناء  وتخطيط و توفير لوحات مؤقتة و عزل المناطق موقع العمل مع أغطية واقية  من الغبار حول منطقة العمل لتقليل الغبار و الإزعاج لمستخدمي المكاتب وحمايتهم من سقوط أي حطام . يجب أن يتم ابعا د اي حطام كل يوم حتى لا يتسبب باقفال مدخل موقف السيارات والوصول مباشرة أمام المدخل الرئيسي للمبنى . تصميم و على المقاول أن يضمن عدم عرقلة أي من الممرات العادية ووسائل الهروب من مستخدمي المبنى. على العارض أن يسمح للعمل خارج ساعات العمل العادية وفي نهاية الأسبوع  لعمليات البناء التي تولد مستويات عالية جدا من الضوضاء ( فوق 45 ديسيبل ) والغبار . ان مقدم المناقصة  يجب أن يتوافق مع القواعد و الأنظمة المعمول بها في مكاتب المحافظة، بما في ذلك جميع إجراءات الصحة والسلامة و الأمن.
الأشغال المدنية :
مقاول التصميم و البناء هو المسؤول عن ألأعمال المدنية ، بما في ذلك تركيب هيكل الدعم المستقل تماما ( من الصلب) إلى حواف ألواح أرضية الممرات المواجه للردهة المفتوحة. وسيشمل ذلك قطع ألواح الطابق الأرضي القائمة للنزول إلى الطابق السفلي ، لتشكيل حفرة المصاعد الجديدة  في الخرسانة ،و لصنع ألواح الطابق السفلي الجيدة الموجودة في افتتاح و لمعالجة تسرب المياه الجديدة لحفرالمصاعد وأي خرسانة للأسس الجديدة لهيكل الدعم الجديد تحت مستوى سطح الأرض حسب الضرورة. وسوف تشمل قطع بلاطات السقف القائمة، أن يذهب إلى أسفل أو ما يصل إلى مستوى سقف السطح (إذا كان محرك المصعد موجودا في الأعلى) ولتحسين صنع لوح السقف الموجود في الفتحات ، بما في ذلك إصلاح نظام العزل المائي ، حسب الاقتضاء .
الأعمال الكهربائية :
ان مقاول التصميم و البناء هو المسؤول عن وصل الطاقة لرفع 2 المحركات، و الإضاءة الداخلية و أبواب  المصاعد والتعديلات على لوحات التوزيع الكهربائية الحالية ، كما هو مطلوب .  ان مقاول التصميم و البناء هو أيضا مسؤول عن توفير إمدادات الطاقة للكابلات الكهربائية وتوفير قنوات جديدة. ملاحظة: بالنسبة للمصعد من نوع الجر بدون تروس مصاعد  ومنب دون غرف الماكينة العامة التقليدية، يجب أن يتم تثبيت لوحة التحكم بالمصاعد خارج طريق الرفع وبالتالي مطلوب غرفة منفصلة عن لوحة التحكم وفقا NEC 2003 Art.620-71 و ASME A17 . 1 A17.a 2004 إلى 2005 -Rule2.7.6 - ان لوحة التحكم يمكن وضعها بمسافة لا تقل عن 100 قدم من آلة الجر.
أعمال الاختبار و التكليف:
يسمح لصانع المصعد باختبار و التكليف   للمصعد المنتهية انشااتها  في حضور و وجود طرف ثالث مستقل (المفتش / الشاهد نيابة عن العميل ). على مصنع المصعد إعداد و تسليم (2 ) نسخ من كتيبات التشغيل والصيانة و قائمة بقطع الغيار ، عند إنجاز و تسليم الأشغال. 
رسومات الواقع الموجود.
على المقاول التصميم و البناء أن يجهز الممثل العميل مع (2 ) نسخ من الرسومات النهائية المصادق عليها و رسومات واقع الحال عند انتهاء و تسليم الأعمال .
استخدام المقاولين و العمال المحليين
قد يرغب مقاول التصميم والبناء لاستخدام مقاولين محليين لتنفيذ أجزاء معينة من العمل ، لكنه يجب إشراك أي مقاول محلي  كمقاول خلص به و يكون مسؤولا مسؤولية كاملة عن أفعالهم. قبل الشروع بأي اعمال مع المقاوليين العراقيين المحليين، ان على مقاول التصميم والبناء أن يقدم تفاصيلهم، أسمائهم مع المراجع و المؤهلات للموافقة عليها. يتوقع من عارض المناقصة التوفير والتنسيق والإشراف المناسب لجميع الموظفين المحليين.
بعد استلام التعبير عن الاهتمام في الاستجابة لهذه الدعوة ، سيتم إجراء تقييم أولي للطرفين و سيتم وضع قائمة قصيرة . وسوف يستند هذا التقييم الأولي على المعايير المذكورة أدناه من دعوة إبداء الاهتمام. 
النفقات : يتعين على جميع مقدمي العطاءات المسؤولية عن أي من النفقات التي تكبدوها في الاستجابة لدعوة إبداء الاهتمام (EOI) ، للشروط التي تخضع للتغيير أو الإلغاء من قبل محافظة البصرة في أي وقت. بغض النظر عن طبيعة أو محتوى الردود الواردة ، محافظة البصرة و / أو  هيل (HILL )الدولية ليست ملزمة لإضافة أي دعاة إلى قائمة مقدمي العروض لهذا العمل ، والمضي قدما مع طلب عرض أسعار ( RFQ ) ، أو منح عقد الخدمات التي تم وصفها في دعوة إبداء الاهتمام EOI .
الضمانات :
يقوم المقاول بتزويد نسخة من الضمان للعميل عند الانتهاء و الدفعة النهائية والمتوقع أن يتم توفير فترة صيانة لا تقل عن سنة واحدة.
طريقة الدفع :
المدفوعات يتم دفعها على 3 مراحل ، وسوف تكون عادة 30٪، دفعة مقدمة، و 30٪ بعد تصنيع  المصاعد والمنشآت و يبقي على 40٪ عند إنجاز و تسليم الأشغال إلى العميل.
معايير مقاولون التصميم و التنفيذ :
محافظة البصرة تدعو التعبير عن الاهتمام ل D & B خدمات العقود من المؤهلين، و ذوي الخبرة، و سمعته الطيبة ، المشهود لهم دوليا ، والمقاولين القادرين ماليا الذي يناسب المعايير التالية:
(أ ) يجب على مقاول التصميم و التنفيذ أن يكون لديه خبرة لا تقل عن خمسة عشر ( 15) سنة من التصميم و البناء للاضطلاع بتلك المهام المرتبطة بتصميم مصاعد البناء بما في ذلك أعمال البناء و على الأقل قد نفذ بنجاح مشروعين مماثليين في السنوات الخمس الماضية ، كل وفقا لمفاهيم التصميم المقترح من محافظة البصرة.

(ب) تقديم أدلة من الاعمال السابقة (قائمة من 5 مشاريع كحد أدنى أنجزت حتى الآن) مماثلة في النطاق واكثر تعقيداً ، ولا تقل كلفة كلا منها عن (50,000  دولار أمريكي). (ارفاق نسخ من خطابات وشهادات الاحالة وشهادات الانجاز الناجح وخطابات المرجعية المدعومة).

(ج) القدرة المالية:
 على مقاول تطوير التصميم والتنفيذ أن يثبتت كفائته المالية في تمويل المشاريع ذات الطبيعة المماثلة. فإنه من الأهمية القصوى أن يقدم المقاول الوثائق المطلوبة لدعم القدرات المالية وتقديم الحسابات الختامية لثلاث (3) سنوات الاخيرة ودعم القدرات المالية له برسالة مُرجعيه من البنك تفيد بكفاءته المالية وكحد أدنى مئة الف دولار أمريكي (100,000دولار أمريكي) سنويا ودعم قدراته المالية مع رسالة توصية من أحد البنوك تفيد القدرة المالية له مع ما لا يقل عن خمسين ألف دولار أمريكي ( 50،000 دولار أمريكي) من أجل تنفيذ هذا المشروع.

(د) توفير وتأكيد تواجد الايدي العاملة والأفراد الملتزمين بالعمل مع المقاول مع خطة توظيف منظمة لتحقيق أهداف وغايات المشروع.

(ه) المقاولون يجب أن يكونوا مسجلين مع محافظة البصرة وان تكون جميع التراخيص والتصاريح صالحة ومجددة حتى الآن.

(و) اتباع برنامج السلامة والمحافظة عليه وان يتم تنفيذ الاعمال بموجب وثيقة نظام إدارة الجودة بما يتوافق مع مبادئ ISO 9001:2008 أو يفضل أن يتم اعتمادها برنامج الشركة التنفيذي من قبل الأيزو.

(ز) يجب على المقاول ان يكون قادراً على اكمال المشروع خلال الفترة الزمنية المقدرة بـ (6) اشهر من يوم توقيع العقد.

ارشادات التقديم :

يجب على الأطراف المهتمة تقديم رسالة تفيد اهتمامهم وملخص مفصل لمؤهلاتهم المطلوبة من خلال ملئ وتوقيع وختم استمارة التأهيل المرفقة، تسليط الضوء على مطابقتها للقدرات المذكورة أعلاه جنباً إلى جنب مع بيانات الشركة العامة وتفاصيل الأعمال المماثلة المنفذة. يمكن للشركات ان تقدم ملفاتها لوحدها، أو متحدة مع شركات أخرى. إذا كانت رسالة ابداء الاهتمام هي من مجموعة من الشركات، يجب ان تتوفر المعلومات المطلوبة لجميع الشركات المكونة للاتحاد ، كما إنه يجب أن يتم توضيح أي شركة هي الشركة الرائدة والممثلة للاتحاد، وينبغي تحديد طبيعة ترتيب الاتحاد ، وان يتضمن التقديم رسالة اتفاق الاتحاد الموقعة من  جميع الشركات.

ينبغي إرسال طلب ابداء الاهتمام (EOI)، مصحوبا بالمستندات المذكورة أعلاه في ظرف مختوم، ويجب أن الكتابة عليه وبشكل واضح "طلب ابداء الاهتمام لعقد من نوع تصميم(2) لنوع مصاعد الركاب الزجاجية (بانورميك) مع آليات الرفع المرتبطة بمنطقة مدخل المكاتب الردهة الداخلية لمبنى محافظة البصرة وسط البصرة- العراق"

الحق في قبول أو رفض أي أو جميع التطبيقات:

محافظة البصرة تحتفظ بحقها في تحديث أو تعديل أو استكمال متطلبات، أو إلغاء دعوة ابداء الاهتمام هذه  أو عملية استدراج العروض في أي وقت. تحتفظ محافظة البصرة الحق في قبول أو رفض أي من أو جميع الطلبات، وتأهيل أو استبعاد اي أو جميع الطلبات المقدمة لدعوة ابداء الاهتمام. تقديم اجابة لهذه الدعوة ابداء الاهتمام لا يضمن تلقائيا أن الطرف المتقدم ان ياخذ بالاعتبار وصل طلب متطلبات العرض (RFP) عندما أصدر ولن تكون محافظة البصرة ملتزمه على تقبل أي مطالبة بالتعويض عن نفقات فيما يتعلق لإعداد EOI’s و تقديمها.

محافظة البصرة تحتفظ لنفسها بالحق في رفض أي طلب EOI إذا:

(أ) في أي وقت، تم تحريف للمواد أو كشفها، أو

(ب) عدم استجابة المقاول فورا للاطار الزمني المحدد.

ان مثل هذا التحريف و / أو اجابات غير لائقه تؤدي إلى تنحية الاستشاري. محافظة البصرة سوف لن تكون مسؤولة عن فقدان أو عدم استلام أو تأخير في استلام أي طلب التأهيل المسبق تم أرساله عن طريق البريد أو البريد السريع.

وان عدم توفر الشروط اعلاه يعتبر المتقدم مرفوضاً ،وفي حال توفرها تقدم المتطلبات الاضافية التالية: 

تعريف بمقدم العطاء ويتضمن:

-         الاسم والسيرة الكاملة للشركة

-         مجال الاختصاص الدقيق

-         وثائق التسجيل و الاعتماد

-         وصف الخبرة السابقة في التصميم والتنفيذ لمشاريع مماثلة

-         الخبرة في التصميم والتنفيذ لمشاريع البنية التحتية في العراق (ان وجدت)

-         كادر الاختصاص الفني مع السيرة الذاتية

 

 ستقوم شركة هيل انترناشيونال (Hill International) بدراسة هذه المؤهلات ولجميع الشركات المتقدمة وسيتم اختيار أفضل الشركات ووضعها ضمن القائمة المختصرة للمناقصة.

علماً بأن اخر موعد لتقديم بيانات ابداء الاهتمام هو 24/ايلول/2014 

ملاحظة:

يجب تقديم بيانات الاهتمام مصحوبة بقرص مدمج فيه كافة البيانات المقدمة.

 الى العنوان الاتي :

العنوان : جمهورية العراق –محافظة البصرة – مبنى ديوان محافظة البصرة – مجمع لجان الفتح والإحالة –قاعة فتح العطاءات.

 

 او على البريد الالكتروني :

Email:  [email protected]   

       CC:[email protected]  

               [email protected]

برمجة وتصميم المرام