السيد طالب الحصونة يحضر اجتماعاُ لحسم ملف مشروع مجاري الزبير

السيد طالب الحصونة يحضر اجتماعاُ لحسم ملف مشروع مجاري الزبير

قائم مقام الزبير المكلف و مدير ناحية سفوان السيد طالب الحصونة يحضر اجتماعاُ لحسم ملف مشروع مجاري الزبير في مقر ديوان المحافظة .

و ترأس الاجتماع محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي و بحضور رئيس المجلس المحلي في الزبير وليد المنصوري و اعضاء المجلس و مدير دائرة المشاريع في المحافظة المهندس محمد جعفر و مدير عام المجاري في وزارة البلديات و الاشغال العامة .

حيث وجه محافظة البصرة بتشكيل لجنة فنية من الحكومة المحلية في الزبير برئاسة قائم مقام قضاء الزبير و بعضوية مدير دائرة المشاريع و المستشار الفني للمحافظ و اعضاء الحكومة المحلية في الزبير تتولى مهمة الاشراف على احالة المشروع المتبقي الى شركة رصينة لإكمال مشروع مجاري الزبير بعد عقد اتفاق رضائي مع الشركة المتلكئة المنفذة حالياً للمشروع .

حيث ستقوم اللجنة و بالتعاون مع الدوائر ذات العلاقة بالنظر في التصاميم و تقييمها و اجراء الحذف و الاضافة ان تطلب بعد تسليم الشركة الحالية شركة واحة الجنوب كشف بالاعمال المنجزة .

و ستقوم المحافظة و مجلس المحافظة بالنظر في ملفات شركات لأحالة المشروع المتبقي الى شركة جديدة بعد التراضي مع الشركة الحالية .

و من الجدير بالذكر ان شركة واحة الجنوب المنفذة للمشروع اقامت دعوى قضائية ضد المحافظة بعد سحب العمل منها و اصدر القضاء حكماً لصالحها و لكن بسبب تلكؤ الشركة و عدم اكمال الاعمال كما حدد في العمل تم التوصل الى اتفاق بأحالة المشروع الى شركة جديدة .

و تم التطرق خلال الاجتماع لمسألة المياه الجوفية في عدد من مناطق الزبير و وجه محافظ البصرة بلدية الزبير بعمل كشوفات سريعة لتصريف هذه المياه و تشغيل اليات تخصصية

 

 

برمجة وتصميم المرام