السيد طالب الحصونة خلال مرافقة محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي في زيارة ساحة البيع المباشر لمحصول الطماطم في قضاء الزبير .

السيد طالب الحصونة خلال مرافقة محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي في زيارة ساحة البيع المباشر لمحصول الطماطم في قضاء الزبير .

قائم مقام الزبير المكلف و مدير ناحية سفوان السيد طالب الحصونة خلال مرافقة محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي و اعضاء مجلس المحافظة في زيارة ساحة البيع المباشر لمحصول الطماطم في قضاء الزبير .

حيث اعلن محافظ البصرة النصراوي ان الحكومة المحلية لن تسمح بدخول محصول الطماطم للبصرة في هذه الفترة من اجل حماية المنتوج المحلي ، مهدداً باتخاذ اجراءات قانونية صارمة بحق موردي الطماطم الى المحافظة تصل الى حد الاعتقال ، منوهاً الى ان دخولها يأتي عبر منافذ المحافظات الاخرى بعد ان اغلقت المنافذ الحدودية ، مفيداً انه اجرى اتصالات مع الحكومة المركزية في بغداد من اجل رعاية المنتج المحلي لهذا المحصول ودعم الفلاحين من ابناء المحافظة ،

واضاف الدكتور النصراوي : انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من استيراد محصول الطماطم وان الاجهزة الامنية ستعتقل كل من يورد ذلك المحصول للمحافظة
واشار محافظ البصرة : ان الحكومة المحلية شكلت لجنة برئاسة رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة البصرة للتفاوض مع وزارة الزراعة حول اسقاط الديون التي تبقت بذمة المزارعين في خطوة للتخفيف عن كاهلهم .
وتابع : ان هناك مقترحا يقضي بإيجاد علوه جديدة يباع فيها محصول الطماطم يكون ريعها لدعم الفلاح ايضا بالإضافة الى الدعم الذي سيقدم له في خطة الحكومة المحلية الخاصة بالمبادرة الزراعية .

 

يذكر ان مزارع البصرة تنتج ما يقارب خمسة الاف طن في اليوم الواحد من محصول الطماطم .

برمجة وتصميم المرام