اختتام منافسات بطولة مدارس قضاء الزبير بألعاب الساحة والميدان لجميع المراحل(بنين وبنات)

اختتام منافسات بطولة مدارس قضاء الزبير بألعاب الساحة والميدان لجميع المراحل(بنين وبنات)

 

اختتمت بطولة قضاء الزبير لجميع المراحل بألعاب الساحة والميدان وبمشاركة اكثر من 50 مدرسة لكافة المراحل والتي اقامتها شعبة النشاط الرياضي والكشفي لتربية الزبير على مضمار ملعب الزبير الرياضي وبحضور رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة ومستشار محافظ البصرة لشؤون الرياضة والشباب وقائممقام قضاء الزبير والمفتش العام لوزارة التربية ومدراء منتديات الرياضة والشباب وعدد من المشرفين التربويين ورواد الحركة الرياضية في قضاء الزبير .

وقال مدير تربية الزبير كاظم صابر ان " قسم تربية الزبير ينظم هذا المهرجان ضمن انشطتها الرياضية والكشفية المستمرة خلال العام الدراسي .
مبينا ان المهرجان تزامن مع انتصارات القوات المسلحة والحشد الشعبي على فلول الارهاب كان ثمرة من نشاطات شعبة النشاط الرياضي والكشفي 
مشيرا ان مهرجان الساحة والميدان بدأ منذ اسابيع خلال التصفيات وانتهى بالمنافسات الرياضية للظفر بالنتائج الاولى والذي شاركت به معظم مدارس قضاء الزبير ولكافة المسافات مع مشاركات لمدارس البنات في كافة المراحل .

قائممقام قضاء الزبير المكلف طالب الحصونة عبر عن امتنانه وتقديره الى تربية الزبير والنشاط الرياضي والكشفي على اقامة هذا المهرجان الذي وصفه بالمهرجان الرياضي الرائع للتنافس مع مدارس قضاء الزبير للتفوق في عروس الالعاب ضمن هذا العرس الرياضي المتميز .

من جهة اخرى قال مسؤول شعبة النشاط الرياضي والكشفي في تربية الزبير طلال عبد الرضا البدري ان الاحتفال باختتام المهرجان السنوي الثاني والتنافس بين اكثر من 50 مدرسة لكافة المراحل جاء من خلال الدعم المتواصل لتربية الزبير وتعاون المدارس على تنظيم المهرجان ، مبينا ان المهرجان حقق نتائج كبيرة من خلال التنافس واكتشاف المواهب والطاقات الرياضية لرفدها في المنتخبات والأندية الرياضية للمحافظة معبرا عن امتناه للمشرفين والحكام في المهرجان .

وحققت كل من مدارس النعيم الابتدائية واعدادية الكندي للبنين وثانوية الرازي الاهلية المركز الاول في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر .
فيما حصلت مدرسة الرميلة الابتدائية للبنات وثانوية الرازي للبنات على المركز الاول ضمن المجاميع الفرقية للمسافات

وفي ختام المهرجان تم توزيع الهدايا والجوائز التقديرية على الفائزين .

 

 

برمجة وتصميم المرام