عبطان يفضل إقامة ودية الوطني في البصرة

عبطان يفضل إقامة ودية الوطني في البصرة

أكد وزير الشباب والرياضة أنه يفضل إقامة المباراة الودية التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم في المدينة الرياضية في البصرة لتوفر منشآتها وملعبها النموذجي.

وقال عبطان: إن الأمر مرهون بقيام الحكومة المحلية في محافظة البصرة بإزالة التجاوزات والعشوائيات المحيطة بالمدينة الرياضية. وطالب عبطان محافظ البصرة ورئيس مجلسها والدوائر المعنية كافة بإزالة التجاوزات خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين، ليتسنى للوزارة التحضير لإقامة المباراة الودية التي نعوّل عليها كثيراً في رفع الحظر، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأولمبية والاتحاد.

وشدد على أن انجاح جهود رفع الحظر لا يلقى على كاهل الوزارة والاتحاد والأولمبية فقط، وانما يتطلب الأمر مساهمة وإسناد جميع أجهزة الدولة، فالرياضة لا تقل واجهتها شأناً عن واجهات العراق الأخرى الثقافية والفنية والحضارية، ونجاحنا برفع الحظر لن يكون نصراً للرياضة وجماهيرها فحسب، وانما للعراق ككل.

الى ذلك أكد مدير ملعب الشعب الدولي خلدون عبد علي أن إدارة الملعب تسعى جاهدة لأكمال الجزء الأكبر من متطلبات الجمهور في مباريات الدوري الكروي، مبينا :أن هناك المزيد من العمل كي يكون الملعب جاهزا لاحتضان المباريات الرسمية والودية بعد قرار رفع الحظر.

وقال خلدون عبد علي: إن العمل متواصل في ملعب الشعب الدولي بغية تجهيزه بأفضل صورة لاستقبال مباريات الدوري الكروي، مبينا: أن إدارة الملعب تسعى جاهدة لأن تكمل الجزء الأكبر من متطلبات الجمهور الخدمية.

وأضاف عبد علي: أن الملعب يحتاج لعمل كبير وكثير من أجل احتضان المباريات الرسمية أو الودية، متعهدا بأن يكون الملعب في أتم الجاهزية لاستقبال الجمهور وإقامة المباريات الرسمية سيما بعد قرار رفع الحظر عن المباريات الودية.

برمجة وتصميم المرام