عودة عشرات العوائل النازحة في ابي الخصيب لمناطقهم المحررة

عودة عشرات العوائل النازحة في ابي الخصيب لمناطقهم المحررة

إعلام ديوان المحافظة - عامر الربيعي

من المتوقع القريب عودة العديد من العوائل النازحة في البصرة، إلى محافظاتهم المحررة من أيدي العصابات الإرهابية بعد استكمال متعلقاتهم الإدارية وتأدية أبنائهم للامتحانات المدرسية بأنواعها .

قائممقام قضاء أبي الخصيب ، إسماعيل العامري، أعلن عن قرب عودة العديد من العوائل النازحة إلى محافظاتهم المحررة ، والبالغ عددها ( 127 عائلة )، موضحاً، إن قضاء أبي الخصيب ، ومنذ منتصف عام 2014 ، أستقبل أكثر من 337 عائلة نازحة ومهجرة من محافظات  الانبار وصلاح الدين والموصل وديالى بعد احتلالها من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار  العامري إلى "عودة أكثر من 127 عائلة نازحة ومهجرة الى مناطقهم المحررة في الرمادي وبيجي والساحل الأيسر في الموصل وصلاح الدين"، مشيرا إلى "تامين عودة العوائل النازحة بالتنسيق مع دائرة الهجرة والمهجرين والحكومة المحلية في البصرة وبعض المنظمات الإنسانية المعنية بشؤون اللاجئين والنازحين". حسب راديو المربد

 

موضحاً أن " اغلب العوائل التي نزحت الى قضاء ابي الخصيب ،  خضعت إلى قاعدة بيانات من دائرة الهجرة والمهجرين وكذلك قاعدة بيانات من القائممقامية والمجلس المحلي  والجهات الأمنية، وشملت بالرعاية والمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة" .

برمجة وتصميم المرام