طقس الأربعاء والأيام المقبلة

طقس الأربعاء والأيام المقبلة

طبقا لتحديثات خرائط الطقس الصادرة مساء يوم الثلاثاء 26 آذار

أمطار في بعض المناطق  و صحو في مناطق أخرى

حالة جوية جديدة تبدأ بوادرها نهاية الأسبوع ( رياح نشطة وامطار ) .

1- أستمرار فرص الامطار الخفيفة الى المعتدلة  هذه الليلة على شكل زخات رعدية احيانا في ( سليمانية وديالى وشمال اربيل وشرق دهوك وشرق وشمال كركوك)

2- تتوقف الامطار مؤقتا في هذه المناطق ( عدا دهوك وسليمانية ) فجر وصباح الاربعاء وتستمر الاجواء غائمة فيها .

3- تعود فرص الامطار تدريجيا خلال النهار الى مدن الشمال كافة( دهوك والموصل واربيل وكركوك وسليمانية ) يضاف لها شمال الانبار وشمال ديالى  وبعدها صلاح الدين..

وخلال ليل الاربعاء من المتوقع ان تشمل الامطار مناطق من العاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط والسماوة واجزاء متفرقة من باديتها .... وربما تشمل الامطار الخفيفة ليل الاربعاء مناطق من ميسان و ذي قار وشمال البصرة في وقت متأخر..

4- بعض التكونات المحلية من الامطار في بعض المدن واردة خلال الليلة ويوم غد  في مدن الوسط على نطاق محدود ولا تشمل مساحات واسعة .

5- هدوء نسبي في حالة الطقس نهار #الخميس واستقرار الرياح مؤقتا على الشمالي الغربي في كافة المدن ( وهذا الكلام مايشمل سليمانية واربيل وكركوك ودهوك وشمال الموصل  حيث تستمر فيها فرص الامطار الرعدية نهار الخميس )

6- وابتداء" من نهار يوم الجمعة والسبت نستعد لأستقبال منخفض جوي جديد وحالة جوية ربيعية جديدة .. حيث يبدأ نشاط الرياح السطحية نهار الجمعة بأذن الله تعالى ..مع أستمرار الأمطار شمال البلاد يوم الجمعة ونشاط الرياح في باقي المدن .. ويوم السبت تبدأ الفعاليات الجوية في اغلب المدن بشدة متفاوتة ..

الرياح تتحول نهار يوم الاربعاء الى جنوبي شرقي خفيفة السرعة ..ثم تتحول الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ليلا .

مناطق الشمال عليها الحذر من الان !!!

والتقلبات الربيعية واردة ... وللحديث بقية يوم الجمعة المقبل  .

هذا والله أعلم

نستودعكم الله لنأخذ أستراحة جوية

صادق_عطيه

 

برمجة وتصميم المرام