آخر مستجدات الوضع الجوي في البلاد

آخر مستجدات الوضع الجوي في البلاد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

آخر مستجدات الوضع الجوي في البلاد طبقا لتحديثات خرائط الطقس الصادرة مساء الخميس الونيس28- اذار  يشير الى ..

  إستمرار تأثير الحالات الجوية خلال الايام المقبلة بأذن الله تعالى .. ( نستقبل منخفــــض ونودع منخفــض آخر ) .

 الامطار مازالت مستمرة وستسمر بالهطول علـــى اغلب مدن الشمال اضافة الى صلاح الديـــن ومناطق من ديالى ...

 منخفض جوي متواجد حاليا على شمال ليبيا ســــــريع الحركة  يصل الـــــــى البلاد يوم السبت حاملا معــه الامطار ونشاط الرياح .. ومسببا حالة جوية ممطرة على اغلب المدن ان شاء الله ورغم ان هذا المنخفض اضعف  حتـــى الان من اخوه السابق الا انه كمنخفض ربيعي ربما يترك بصمـــة فـــي بعض الاماكن حيث  ان هنالك مؤشرات على هطول امـــطار تمتاز بالغزارة (احيانا)  في بعض الاماكن خصوصــــا بعض مدن الوسط والشمال خلال فترة التأثير ..

 هذه الليلة متوقع هطول زخات من الامطار الرعديــــة في مناطق متفرقة من ( سلمانية والموصل واربيل ودهوك )

نهار الجمعة تندفع موجة من الامطار الخفيفـــــــــة الى المعتدلة تشمل مناطـق… ( دهوك وشمـــال الموصـل ومركزها واربيل وكركوك وسليمانية  والانبار )  يرافقها غزارة متوقعـة في دهوك ليلا .

والرياح يوم غد الجمعة تكون جنوبية شرقية خفيفـــــــة الى معتدلة السرعة تصل سرعتها الى 35كم في الساعة . وخلال فجر وصبـــــــاح يوم السبت يقترب المنخفض تدريجيا من البلاد وتقترب تأثيراته على اغلب المدن . ومتوقـــــــع هطول زخات من الامطار الرعدية فـــــي مناطق متفرقة في عموم مدن البلاد يرافقها نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية  (في مدن الوسط والجنوب ولايشــــــــمـل نشـــــــــــاط الرياح مدن الشمال والغربية) لتصل الى 50 كم في الساعة .

يستمر تأثير المنخفض يوم الاحد ايضا ، مصحوبا بزخات من الامطار الرعدية وسحب ركامية هطولها على شكل زخات في اغلب المدن والغزارة متوقعة في بعض الاماكن ( وحتى الان متوقع بعض الغزارة يوم الاحد في  صلاح الدين وكركوك واربيل ومناطق من سليمانية وواسط ).

اما باقي المدن فخفيفة الى معتدلة .

 اقل الاماكن امطارا يومي السبت والاحد هي  مناطق غرب البلاد والجنوب الغربي (البادية ) ...واعلاها امطارا هي مدن شمال البلاد وشرقها .

 يوم الاثنين يشهد عبور جبهة المنخفض للبلاد وبالتالي المزيد من زخات الامطار الرعدية خلال فترة العبور ( تكون غزيرة في اماكن متفرقة )  مع تحول الرياح الى جنوبي غربي ثم الى شمالي غربي ..وربما يكون هذا الانقلاب بالرياح مصحوبا بموجات خفيفة من الغبار خصوصا غرب البلاد وجنوبها الغربي .

 يوم الاثنين والثلاثاء يشهد انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ان شاء الله لتكون الاجواء معتدلة عموما خلال النهار وباردة ليلا .

 ليل الاثنين او فجر الثلاثاء انتهاء الحالة الممطرة .... ولكن الامطار في  مدن الشمال ستستمر طوال الاسبوع المقبل ... وتتوقف على فترات ...

 

 ونؤكد ان تقلبات الربيع واردة والمفاجئات واردة ايضا .

..................................

هذا والله اعلم

صادق_عطيه

 

خرائط مع التفاصيل

برمجة وتصميم المرام