تطورات حالة الطقس لليومين المقبلين طبقا لتحديثات الخرائط الجوية الصادرة مساء الاربعاء 3 نيسان

تطورات حالة الطقس لليومين المقبلين طبقا لتحديثات الخرائط الجوية الصادرة مساء الاربعاء 3 نيسان

السلام عليكم..

في البدأ نقول ..

ودعنا سلسله من المنخفضات القطبية التي أثرت على المنطقة من بداية شهر شباط / فبراير حتى نهاية مارس /اذار بسبب ارتفاع الضغط على اوروبا الغربية ..

والآن نستقبل منخفضات أطلسيه ومزيد من الحالات الجوية  تنتظرنا ان شاء الله تعالى ، ..واول هذه الحالات ستكون بدايتها يوم الجمعة حيث يتقدم الينا هواء بارد هو امتداد لمنخفض جوي عميق يتمركز على الاطلسي .. ورغم ان الامداد البارد  ضعيف ، الا ان حالة عدم الاستقرار المتوقعة يوم الجمعة والسبت ربما ستحمل معها بعض الغزارة  والمفاجئآت الربيعية في اماكن متفرقة من البلاد .

وتستمر ليومين او ثلاثة ايام تبعا لتطورات وضع المنظومة المؤثرة .

توقعات_الامطار الخميس

.استقرار حذر في الاجواء مع بعض التقلبات التي يتشكل بسببها سحب في بعض الاماكن ..تسبب هطول لزخات من الامطار في مناطق من الانبار ودهوك وشمال الموصل وصلاح الدين مع غزارة متوقعة في دهوك ليلا .

الرياح تكون متقلبة الاتجاه يغلب عليها الاتجاه الشرقي الى الجنوبي الشرقي .

الجمعة

ابتداء" من ليل الخميس تتعمق حالة عدم الاستقرار التي ذكرناها وتتوسع فرص هطول الامطار لتشمل وابتداءا من ليل الخميس وصباح الجمعة ، مناطق غرب البلاد والوسط ومنها العاصمة بغداد والنجف وصلاح الدين وكركوك والانبار والنجف وبابل وكربلاء والديوانية وديالى وكركوك والموصل وديالى  وبادية النجف وكربلاء .

ونهار يوم الجمعة تشمل الامطار (( كاافة المدن)) مصحوبة بالبرق والرعد مع غزارة متوقعة ( نستطيع تحديدها مبدئيا في بعض مدن الجنوب والفرات الاوسط مثل  ذي_قار و السماوة وبابل و الديوانية و الموصل و مناطق من الانبار.

(( مع الملاحظة ان : ميسان والبصرة ربما تتأخر فيها هطول الامطار نهار الجمعة وتبدأ بالهطول خلال المساء والليل ...

الرياح جنوبية شرقي في مدن الجنوب يصحبها بعض النشاط ..وشمالية شرقية معتدلة في مدن الشمال وهذا يسبب جفاف اجوائها مؤقتا خلال يوم الجمعة .

............ يوم السبت بعدين نشوف التطورات ..................

هذا والله اعلم.. والمفاجئآت واردة

صادق_عطيه

الخاارطة الاولى  توضح الوضع الجوي في طبقات الجو العليا مساء يوم الجمعة .

والثانية لمواقع الامطار ل 48 ساعة قادمة .

برمجة وتصميم المرام