توقعات حالة الطقس الليلة ويوم غد الاحد

توقعات حالة الطقس الليلة ويوم غد الاحد

مساؤكم سعادة وامن وامان

 

طبقا لخرائط الطقس الصادرة مساء يوم السبت 6 نيسان

 

كما اشرنا سابقا فأن حالات عدم الاستقرار الجوي مستمرة وهناك حالة قريبة   منتصف الأسبوع ان شاء الله تبدأ بوادرها يوم غد بأذن الله تعالى .( حتى الان هي ضعيفة)

وتستمر الاجواء الغائمة والمتقلبة طوال الاسبوع الحالي والامطار تمتاز بكونها متفرقة ومتفاوتة بين مكان واخر وربما الامطار لن تشمل بعض الاماكن لكون الحالات الربيعة غير مستقرة .

خرائط الطقس تشير الى تأثرنا حاليا بذراع من منخفض جوي متواجد شرق البحر المتوسط  يدفع تيارات غربية في طبقات الجو العليا ..ولكن وضع الرياح السطحية تقريبا لايبشر بخير لكونها جافة قادمة من مرتفع متواجد شمال تركيا !!!

واليكم تفاصيل توقعات الطقس

 

- خلال ساعات الليلة  من المتوقع هطول زخات من الامطار الخفيفة غرب الانبار تمتد تدريجيا لتشمل كافة مناطق الانبار وجنوب الموصل وتمتاز بالغزارة في جنوب غرب الموصل ... وربما تشمل قطرات من الامطار مناطق من الجنوب والشمال هي عموما غير مؤثرة حسب المعطيات الحالية ...

- خلال ساعات فجر الاحد وحتى الصباح فرص الامطار الخفيفة وربما قطرات ستكون في مدن شمال البلاد ( اربيل - الموصل- دهوك (غزارة ربما) - الموصل -سليمانية - كركوك )

- خلال ساعات نهار الاحد هنالك فرصة  لهطول زخات من الامطار في اغلب مدن  الوسط والشمال والنجف الاشرف وبابل وكربلاء وبادية النجف والانبار التي تشتد فيها الامطار خلال عصر الاحد في الرطبة تحديدا .

اما ليل الاحد فمن المتوقع هطول زخات من الامطار الخفيفة   في الموصل وشمال وشرق الانبار وبعض مناطق بادية السماوة جهة الحدود وربما تمتد الامطار الخفية نحو مناطق متفرقة من البصرة وميسان وشمال اربيل و صلاح الدين في وقت متأخر ليل الاحد ... 

ويبدو ان درجات الحرارة ستستمر مرتفعة طوال الاسبوع وستتجاوز الثلاثين مئوية في مدن الوسط لاول مرة منذ انتهاء فصل الشتاء .

اما الرياح نهار الاحد فهي على العموم متقلبة  يغلب عليها الاتجاه الشمالي الى الشمالي الغربي  لايوجد فيها نشاط و تميل الى السكون في بعض الاماكن  مما يسبب زيادة الشعور بالحرارة اكثر .

نؤكد ان التقلبات في الحالة واردة تبعا للظروف الجوية .

 

والله اعلم

صادق_عطيه

برمجة وتصميم المرام