توقعات حالة الطقس اليوم الخميس والجمعة طبقا لخرائط الطقس الصادرة

توقعات حالة الطقس اليوم  الخميس والجمعة  طبقا لخرائط الطقس الصادرة

 

السلام عليكم

    والعلم عند الله

الوضع الآن سحب رعدية تؤثر في مناطق متفرقة  وتشير التوقعات الى المزيد من السحب الرعدية غزيرة الامطار متوقع ان تستمر بالتكون هذا  اليوم في بعض مناطق شمال البلاد ( وخصوصا شمال شرق  الموصل وشمال صلاح الدين واربيل وشرق دهوك  ) حيث  تزداد طاقة الحمل الحراري بقيمة عالية في هذه المناطق ولا يستبعد تشكل السحب الركامية العملاقة الليلة وهطول البرد (الحالوب في مناطق من شرق الموصل واربيل ).كما تتوفر الفرصة الليلة لهطول زخات من الامطار الرعدية في شمال شرق الانبار وسليمانية (في مناطق متفرقة)  اضافة الى مناطق من الموصل وصلاح الدين وكركوك واربيل وبادية السماوة . .

ونهار يوم  الخميس تتعمق الحالة الجوية (عدم الاستقرار) وفرص هطول الامطار الرعدية الخفيفة الى المعتدلة في مناطق متفرقة يصعب تحديدها من مدن الفرات الاوسط والعاصمة بغداد والنجف والسماوة وذي قار وغرب البصرة  .

 اضافة الى استمرار فرص هطول الامطار في سليمانية وكركوك واربيل وشمال وشرق الموصل( الغزارة احيانا متوقعة في سليمانية واربيل ).

ونشير هنا الى ان فرص مدن ( الموصل والانبار ودهوك واربيل وكركوك وصلاح الدين وبادية النجف   )  من الامطار تتوقف ليل الجمعة .

ولكن تستمر الفرص في باقي المدن  بإذن الله   .

خلال نهار يوم الجمعة تشير الخرائط الى توقف فرص الامطار في اغلب المدن عدا بعض مدن الجنوب ومنها البصرة حيث تستمر فرص  الامطار الى الليل .

كذلك متوقع استمرار فرص الامطار في ديالى وسليمانية لغاية الظهر او مابعد ظهر الجمعة  .

وكما تذكر دائما بتقلبات الربيع ومفاجئآته

وايضا ربما تكون هنالك مفاجئات في تحديثات خرائط الطقس بخصوص جنوب البلاد خصوصا البصرة ليل او مساء يوم الجمعة لذلك يجب توخي الحذر . 

ولله الامر

صادق_عطيه

خارطة توقعات الامطار الكلية المتوقع هطولها لغاية صباح السبت

لاحظ اللون الابيض ربما لن تشمله الامطار والله اعلم

 

برمجة وتصميم المرام