توقعات حالة_الطقس للايام المقبلة

توقعات حالة_الطقس للايام المقبلة

 

طبقا لتوقعات خرائط الطقس الصادرة هذا اليوم

منخفض حراري سيبدأ تأثيره على البلاد اعتبارا من يوم الثلاثاء يتقدم عبر الجزيرة العربية  ويتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مؤقتا مع أجواء متقلبة ماطرة في مدن الشمال والغربية وبعض مناطق الوسط بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي قصيرة يتسبب بها نزول علوي بارد في طبقات الجو العليا . يتبع ذلك انخفاض حراري  بعدة درجات يوم الاربعاء بأذن الله تعالى

يبدأ هطول الامطار فجر الثلاثاء على غرب الانبار .. وتدريجيا يشمل مناطق عديدة من مدن الموصل ودهوك ثم اربيل وكركوك وسليمانية في مناطق متفرقة منها .

ويجب توخي الحذر في بعض مناطق  الموصل و دهوك و اربيل من (( غزارة))  متوقعة لزخات من الامطار الرعدية ليل الثلاثاء/الاربعاء .

ومن المتوقع ان تشمل الامطار ايضا ( زخات مختلفة الشدة ) بعض مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد وصلاح الدين وديالى فجر او صباح الاربعاء ..وربما قطرات او زخات خفيفة من الامطار ايضا تشمل بعض مناطق الفرات الاوسط.,.

تنحسر الحالة الجوية الممطرة نحو اقصى الشمال ( دهوك وشمال الموصل وشمال اربيل ) خلال مساء يوم  الاربعاء ..وتنتهي الحالة صباح الخميس  .

- تبدأ تقلبات الرياح اعتبارا من يوم الثلاثاء ان شاء الله وتتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة . ..

وتبدا بالتحول الى شمالية غربية اعتبارا من ليل الثلاثاء او فجر يوم الاربعاء من غرب البلاد ثم مرورا بالوسطى ثم الجنوب وبعدها المنطقة الشمالية ...وتكون نشطة السرعة اثناء تحولها وربما تثير بعض الغبار المحلي في الوسط والجنوب حيث تصل سرعتها الى 45 كم /ساعة في مناطق متفرقة .

 

والله اعلم

صادق_عطيه

 

الخريطة تمثل خارطة الضغط السطحي بوم 14-4-2019.

وخارطة الترسبات الكلية لغاية ليل الخميس

برمجة وتصميم المرام