وزير الشباب والرياضة: سنضع ضوابط ولوائح لنشاطات المؤسسات الرياضية

وزير الشباب والرياضة: سنضع ضوابط ولوائح لنشاطات المؤسسات الرياضية

متابعات – ديوان محافظة البصرة

أكد وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، على ضرورة وضع ضوابط و لوائح لكل نشاطات المؤسسات الرياضية، مبيناً ان الوزارة ستضع ضوابط ولوائح لنشاطات المؤسسات الرياضية.

وقال رياض خلال لقائه مع رؤوساء اللجان الرياضية بـ مديريات الشباب والرياضة في بغداد والمحافظات بحضور مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة علاء عبد القادر ومدير قسم الانشطة في الدائرة نجم عبد مطشر، إن "الآليات التي سيتم تطبيقها تخدم الرياضة والرياضيين ، إذ نسعى لتطبيق القانون والعمل على أساسه، وهذا قد يزعج بعضهم الذي يسعى لمصلحته الشخصية ويضعها نصب أعينه، لكن عندما تستقر الأمور ويبدأ العمل، فإن الاغلب سيتأقلم مع الوضع الجديد ويكون مألوفاً".

وأضاف: "مجيئكم من محافظاتكم لحضور هذا الإجتماع ينُم عن حرص وتفاني كبيرين لخدمةً الرياضة العراقية، وهنا يجب ان نشير إلى ان قانون نقل الصلاحيات أوقعنا في مشكلة بادىء الأمر، كون العمل فيه لم يكن مُنظماً، لذا فإن العمل مستقبلاً يجب أن يكون على وفق رؤية مشتركة".

وأردف قائلاً: "المنشآت الرياضية والملاعب كـ الجسد، والأنشطة هي الروح، وأحدهما دون الآخر لا معنى له، ونحن نجتمع بكم اليوم كوننا نسعى الى توسيع مفهوم الفرق الشعبية لتشمل ألعاب عدة وليس كرة القدم فقط، وخلق آلية عمل مشترك بين الوزارة والمديريات، كما سيتم التنسيق مستقبلاً بين الوزارة والمدارس والجامعات وعلينا أن نبدأ التجربة بإنشاء ملاعب وساحات لتنشيط الالعاب الأخرى".

فيما عبر رؤساء اللجان عن شكرهم وتقديرهم للوزير على هذا اللقاء، وأكدوا ان بطولة كأس الوزير للفرق الشعبية شهدت لأول مرة مشاركة الفرق بالفئات العمرية، وهي خطوة محسوبة للوزارة، أعطت إنطباعاً أن الوزارة وضعت يدها على الجرح.

 

برمجة وتصميم المرام