قسم شؤون المواطنين "أولاً" على مستوى محافظات العراق في المتابعة وإيجاد الحلول

قسم شؤون المواطنين  "أولاً" على مستوى محافظات العراق في المتابعة وإيجاد الحلول

 إعلام ديوان محافظة البصرة  / رائد محمد

 

أحرز قسم شؤون المواطنين التابع لديوان محافظة البصرة، المرتبة الاولى من بين محافظات العراق في النشاطات الخاصة بمتابعة شكاوى المواطنين وايجاد الحلول والعلاجات السريعة لتلك الشكاوى .

 

جاء ذلك على لسان مدير قسم شؤون المواطنين "حكيم المياحي"، مبيناً إن قسم شؤون المواطنين المركزي  التابع  لرئاسة مجلس الوزراء في العاصمة بغداد، أجرى تقييما مدعوماً بالأرقام والوقائع، شمل محافظات  العراق، منح على أثره قسم شؤون المواطنين في البصرة، المرتبة الأولى في مجال متابعة شكاوى المواطنين.

 

وأضاف  "المياحي" ، إن القسم يعنى بتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالمشاريع أو الخدمات، وبالتالي متابعتها وإيجاد الحلول والعلاجات لتلك المشاكل، لافتا إلى أن القسم أنجز في  شهر آيار المنصرم (١٣٩١) نشاط فيما تم إنجاز (١٥٢١) نشاط خلال شهر حزيران الماضي .

 

وأوضح مدير قسم شؤون المواطنين، إن نشاطات القسم توزعت على عدة أعمال، منها تلقي شكاوى المواطنين سواء كانت بشكل تحريري  أو عبر الارقام المجانية، وكذلك عبر الرصد الإعلامي ومتابعتها وإيجاد الحلول والتنسيق مع المسؤولين، وتبليغ المواطنين بالردود الرسمية  فضلا عن الزيارات الميدانية.

 

ختاما أكد " المياحي"، إن قسم شؤون المواطنين هو بوابة المواطن باتجاه المسؤول، داعيا في الوقت ذاته كل من لديه شكوى تخص المشاريع أو الخدمات،  الاتصال على أرقام الهواتف المجانية والمعلنة سابقا، فضلا عن إرسال الرسائل إلى صفحة الفيس بوك، أو الحضور الى مبنى القسم في المعقل قرب فلكة الساعة .

برمجة وتصميم المرام