مسؤولة شعبة التدريب والتطوير : نعمل مع الجهات المختصة لإعداد برنامج متكامل لتأهيل الباحثين عن العمل

مسؤولة شعبة التدريب والتطوير : نعمل مع الجهات المختصة لإعداد برنامج متكامل لتأهيل الباحثين عن العمل

إعلام ديوان محافظة  البصرة / مصطفى حميد جاسم

تواصل شعبة التدريب والتطوير إقامة العديد من الورش والدورات التطويريّة.

 هذا ما جاء على لسان مسؤولة الشعبة سجى عامر ابراهيم، التي أكدت على أن هذه الدورات تستهدف  موظفي ديوان محافظة البصرة والدوائر المرتبطة بها... ومن بين هذه الدورات والورش التي أقيمت مؤخرا  َ..

ورشة عمل (الصحة والسلامة المهنية) التي شارك فيها موظفي ديوان محافظة البصرة والدوائر المرتبطة بها،  واستمرت يومان وبواقع عشرين  موظفا.

وأضافت، إن هذه الورشة ساهمت في تعزيز معلومات المشاركين، في كيفية التعامل

مع الحوادث والطوارئ والخاطر، التي من

المتوقع أن يصادفها الموظف أثناء أدائه لمهام وظيفته.

إضافة إلى ورشة (تحرير الكتب )  استمرت  مدة ثلاثة أيام،شارك فيها عشرون موظفا من  موظفي محافظة البصرة والدوائر المرتبطة بها، حيث كان لهذه الورشة بالغ الأثر في تطوير مهارات المشاركين من خلال "تداولية  الخطاب الاداري"،

وهناك ورشة بعنوان(الوثائق القياسية)  استمرت مدة يومان ، بمشاركة  خمسة عشر موظفا من العاملين في العقود الحكومية،تم خلالها مناقشة آلية التعامل مع الوثائق القياسية ومميزات اعتمادها .

ونوهت إلى أنه تقام حاليا  دورة تحت عنوان (الترافع والتمثيل القانوني)  للقانونيين  حصرا بمشاركة خمسة وعشرين قانونيا ، الهدف  من هذه الدورة تعزيز مهارات القانونيين في الترافع وتمثيل ديوان المحافظة في القضايا القانونية الموكلة في عهدتهم.

 وتابعت حديثها:خلال الفترة القادمة ستقام دورة أدائية  بعنوان  (بناء فرق العمل ) وذلك لغرض ترفيع الموظفين المستحقين   الملاك في ديوان محافظة البصرة،فضلا ان دورات عدة تخصصية ستقام  في مجالات الادارة والعقود الحكومية وإدارة الموارد البشرية.

واختتمت عامر حديثها بالقول :إن شعبة التدريب والتطوير تعمل حاليا على إعداد برنامج  متكامل مع الجهات المختصة لتأهيل  الباحثين عن فرص العمل من الخرجيين  وغيرهم .

برمجة وتصميم المرام