مدير قسم الخدمات والسلامة المهنية: نواظب على تقديم الخدمات لموظفي ديوان المحافظة، ونسعى لتقديمها خارج الديوان

مدير قسم الخدمات والسلامة المهنية: نواظب على تقديم الخدمات لموظفي ديوان المحافظة، ونسعى لتقديمها خارج الديوان

 اعلام ديوان محافظة البصرة/ رائد محمد

 

"قسم الخدمات والسلامة المهنية في ديوان المحافظة، من الاقسام التي تم استحداثها،  يقع على عاتقه تقديم مختلف الخدمات التي يحتاجها موظفي المحافظة"، جاء ذلك في لقاء صحافي لإعلام ديوان المحافظة مع مدير القسم "رعد محمد جواد" الذي اوضح بان القسم يتكون من أربع شعب ، الشعبة الادارية وشعبة السلامة المهنية وشعبة الزراعة وشعبة الخدمات والمتابعة .

 

مبينا إن شعبة الخدمات، والمتابعة تقوم بعمليات التنظيف اليومية في مكاتب واروقة وساحات ديوان المحافظة، فضلا عن متابعة حاجات الاقسام والشعب من المواد والاجهزة والمعدات الخاصة بعملهم .

 

واشار "جواد"، إلى أنه يرأس لجان المتابعة، التي تقوم بمتابعة دوام الكوادر الطبية، من ناحية التزام الموظفين باوقات الحضور والانصراف لموظفي المستشفيات والمؤسسات الصحية، فضلا عن تكليف القسم بالتعاون مع شعبة العلاقات العامة بأعمال التشريفات داخل المنصة الرئيسية في المدينة الرياضية استعداداً  لخوض منتخبنا الوطني التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي سيحتضنها ملعب البصرة الدولي في وقت لاحق.

 

من جهتها قالت مسؤولة شعبة الزراعة في قسم الخدمات، "نور ثاقب يسر": إن الشعبة تهتم بتنظيم وزراعة النباتات والورود في حدائق ديوان المحافظة والاقسام التابعة له.

 

مشيرة إلى أن الشعبة، وضعت برنامجا جديدا يهدف إلى المشاركة جنباً إلى جنب، مع الدوائر البلدية للمساعدة في زراعة عددا من الشوارع العامة ، حيث تم انشاء( ٧ بيوت) بلاستيكية كبيرة، لغرض انتاج نباتات جديدة تم استيراد بذورها من دولة الهند، تتحمل درجات الحرارة العالية وتتمتع بمناظر خلابة ورائحة طيبة، فضلا عن انشاء معمل صغير لانتاج المقرنص والاسيجةالزرعية والنافورات .

 

فيما قالت مسوؤلة شعبة السلامة المهنية المهندسة "نور حبيب نزال" ان الشعبة تختص بالحفاظ على سلامة موظفي وممتلكات ديوان المحافظة ، حيث تم تجهيز بناية الديوان باجهزة ومعدات اطفاء الحرائق كمرحلة أولى، يتبعها مرحلة إنشاء منظومة اطفاء الكترونية داخل البناية، تعمل وفق نظام الاجهزة الحساسة للحرارة والدخان .

 

مشيرة إلى أن الشعبة تضم وحدة الطبابة والاسعاف، وهي ثمرة تعاون مشترك مع دائرة صحة البصرة، وتتكون من عجلة اسعاف مع كادر طبي ، يقع على عاتقه مساعدة الحالات الطارئة للموظفين . فضلا عن تواجد عجلة اطفاء للمساعدة في حال نشوب حريق .

 

واوضحت إن الشعبة ستقوم في الايام المقبلة، بمتابعة التزام العاملين في المشاريع باجراءات السلامة المهنية ، بهدف ضمان سلامتهم .

برمجة وتصميم المرام