مدير ديوان محافظة البصرة : حملة ازالة التجاوزات والحواجز الكونكريتية مستمرة ولن تستثني أحدا

مدير ديوان محافظة البصرة : حملة ازالة التجاوزات والحواجز الكونكريتية مستمرة ولن تستثني أحدا

 إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

أكد مدير ديوان محافظة البصرة " إياد غانم الحسن" إن حملة إزالة التجاوزات والحواجز الكونكريتية مستمرة، ولن يتم استثناء أحد مهما كانت صفته أو موقعه او انتمائه،

جاء ذلك خلال لقاء صحافي مع اعلام ديوان المحافظة صباح اليوم الاثني ، مشيراً إلى أن الحملة استهدفت رفع التجاوز والحواجز الكونكريتية من الشوارع  الحيوية الرئيسية فضلا عن عدد من الشوارع الفرعية .

وأضاف، إن عددا من أصحاب المحلات التجارية، استغلوا الأرصفة لعرض بضاعتهم والقسم الآخر منهم قام ببناء سقائف، مما أثر سلبا على حركة المشاة   اضطرهم إلى السير في الشارع وبالتالي حصول حوادث مرورية ،  فضلا عن الاساءة للمنظر العام وجمالية المدينة .

موضحا، ان الحملة ستشمل جميع شوارع البصرة، والتي بدات فعلا بازالة التجاوز في شوارع الجزائر و تموز و الجنابي وسوق التنومة وسوق منطقة الجمهورية،

منوها، إلى أن لجنة رفع التجاوزات في ديوان المحافظة، بالتعاون مع دوائر البلدية والبلديات والاجهزة الأمنية، ستشرع مساء هذا اليوم في عملية ازالة التجاوز في منطقة سوق (5 ميل)  ، داعيا الجميع الى التعاون حفاظا على الصالح العام.

وبين الحسن، إن الحملة ستشمل كافة الاقضية والنواحي، حيث سيتم رفد لجان ازالة التجاوزات في تلك المناطق بالاليات والمعدات لإنجاز عملهم .

وعلى صعيد متصل قال مدير ديوان المحافظة: إن رئيس الحكومة التنفيذية المهندس أسعد عبد الأمير العيداني، كان قد أكد في أكثر من مناسبة، إنه لن يتم إزالة الدور السكنية للمتجاوزين، الا بعد ان يتم منحهم سكن بديل او قطعة ارض مع مبالغ مالية ، لافتا إلى أن المنح والتعويض سيشمل حصرا المتجاوزين من أبناء المحافظة، المسجلين في سجل نفوس محافظة البصرة أو تولد البصرة ، ولن يتم منح او تعويض الوافدين من محافظات اخرى كون  حقوقهم يفترض أن تكون  ضمن ميزانية محافظاتهم .

برمجة وتصميم المرام