محافظة البصرة تعلن عن ٣٤٠ مشروعا ، وتحيل أكثر من ١٠٧ مشروع في مختلف القطاعات

محافظة البصرة تعلن عن ٣٤٠ مشروعا ، وتحيل أكثر من ١٠٧ مشروع في مختلف القطاعات

إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

أعلن مدير العقود الحكومية في ديوان محافظة البصرة، المشاور القانوني" إياد كاظم" عن البدء باجراءات الإعلان عن (٣٤٠ مشروعا ) طرحت للمنافسة بين الشركات وفق الشروط المعلنة، فيما تم إحالة أكثر من (١٠٧ مشروعا) للتنفيذ من قبل الشركات في مختلف القطاعات .

واوضح إن المشاريع المحالة شملت كافة القطاعات بواقع (٦٠ مشروعا ) لصالح قطاع التربية ، و (١٣ مشروعا) لقطاع الامن والعدالة ، و (٥ مشاريع) لقطاع المجاري ، و (١٢ مشروعا ) لقطاع الماء ،  و (١٠ مشاريع) لقطاع الصحة ، فضلا عن احالة العدد المتبقي لقطاعات أخرى مختلفة .

واشار إلى أن الخطة الاجمالية لمحافظة البصرة تتضمن إحالة (٦٧٥ مشروعا ) في مختلف القطاعات قبل نهاية السنة المالية ، حيث تقوم الدوائر والاقسام والشعب  المعنية بالعمل حتى ساعات متاخرة من الليل فضلا عن استمرار العمل في أيام العطل الرسمية .

ولفت مدير العقود الحكومية إلى أن المحافظة، اعتمدت نظام الوثائق القياسية لقبول  الشركات التي ستدخل المنافسة من اجل تنفيذ للمشاريع، حيث يشترط أن تقدم الشركة وثائق تثبت امتلاكها لمقادير معينة من السيولة النقدية، وان تمتلك حسابات ختامية ، وان تكون قد انجزت اعمالاً مماثلة سابقا ، فضلا عن تقديمها لوثائق تثبت معدل ايرادها السنوي ، منوها إلى أن  التنافس بين الشركات يحسب على أساس النسب المبينة في نظام الوثائق القياسية ، فضلا عن الاسعار ومدد التنفيذ .

برمجة وتصميم المرام