شعبة الماء تتابع تنفيذ عدداً من مشاريع شبكات الإسالة الجديدة

شعبة الماء تتابع تنفيذ عدداً من مشاريع شبكات الإسالة الجديدة

إعلام ديوان محافظة البصرة/ رائد محمد

تقوم شعبة الماء التابعة لادارة مشاريع محافظة البصرة، بمتابعة تنفيذ عدد  من مشاريع تجهيز شبكات انابيب اسالة جديدة في مركز واقضية ونواحي المحافظة.

وقال مسؤول شعبة الماء المهندس "علي قاسم"، في لقاء صحافي مع اعلام ديوان المحافظة:  إن لجان المتابعة في شعبته، يتابعون تنفيذ مشاريع تجهيز ومد شبكات انابيب اسالة في مركز المدينة وقضاء ابي الخصيب، حيث تخطت نسبة الانجاز الفعلي( ٤٠ %)، فيما تم المباشرة بمشروع صيانة الانابيب الناقلة من محطة   "R0" وصولا إلى مركز المدينةإضافة إلى الاقضية والنواحي.

لافتا، إلى أن شركة "بيرق الجنوب"، المنفذة للمشروع تعهدت بتنفيذ المشروع في مدة أقصاها( ١٨٠)، يوما حسب العقد المبرم،  فيما باشرت الشركة المذكورة بتجهيز وصيانة شبكات  انابيب اسالة في قضاء شط العرب في مدة أقصاها (٢٧٠ يوما)، حسب العقد المبرم بين الجانبين.

واشار، إلى أن عددا آخر، من مشاريع مد شبكات الاسالة، قد احيل تنفيذه لشركات متخصصة كشركة" مجموعة الهيثم "، التي ستنفذ المشروع في ناحية عز الدين سليم، فيما ستباشر شركة "بلد النورين"، بمد شبكات انابيب اسالة في مناطق قضاء الفاو، وناحيةالسيبة في غضون الايام القليلة القادمة.

وأضاف، إن مشاريع شبكات الاسالة ستشمل قضاء الزبير وناحيتي سفوان  وأم قصر .

 

برمجة وتصميم المرام