" النجار" يعلن عن انطلاق ورشة خاصة لصياغة النظام الداخلي لإدارة المياه في البصرة

" النجار" يعلن عن انطلاق ورشة خاصة لصياغة النظام الداخلي لإدارة المياه في البصرة

إعلام ديوان محافظةالبصرة/ عمار السامر

أعلن معاون المحافظ.. نائب رئيس اللجنة العليا لإدارة المياه في البصرة "حسن النجار" عن انطلاق ورشة خاصة لصياغة النظام الداخلي،  باللجنة العليا لإدارة المياه في المحافظة بحضور عدد من الدوائر ذات العلاقة وممثلي عدد  من منظمات المجتمع المدني ضمن برنامج" تكامل ".

وقال النجار في حديث خص به إعلام ديوان محافظة البصرة: انطلقت اليوم في محافظةأربيل..  الورشة الخاصة لصياغة النظام الداخلي للجنة العليا لإدارة المياه التي يترأسها محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، هذه اللجنة المنبثقة من اللجنة العليا لإدارة المياه في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء، وهو جزء من التعاون مع مشروع تكامل".

وتابع النجار"عقدنا أكثر من ورشة..  لصياغة النظام الداخلي المتعلق بلجنة إدارة المياه،  وحددنا المهام لكل جهة من الجهات ذات العلاقة.

 كاشفا، إنها اللجنة الأولى على مستوى العراق،  باعتبار إن التحديات أكبر في محافظة البصرة بخصوص ملف المياه".

وأوضح النجار"..  إرتأت الحكومة المحلية في البصرة، على وضع برنامج متكامل للعمل مع دوائر المحافظة والجهات الساندة ومنظمات المجتمع المدني،  وإن اللجنة ستنتخب منظمات لها علاقة بإدارة المياه وليس منظمات عشوائية وأن تكون الدوائر ذات العلاقة، حاضرة حتى يكون العمل متكامل بين الحكومتين المحلية والمركزية".