النائب الاول لمحافظ البصرة يترأس اجتماعا لمديريات وزارة الكهرباء لضمان ديمومة الطاقة الكهربائية للمواطنين

النائب الاول لمحافظ البصرة يترأس اجتماعا لمديريات وزارة الكهرباء لضمان ديمومة الطاقة الكهربائية للمواطنين

 

اعلام النائب الاول :

اصدرت الحكومة المحلية في البصرة ، اليوم السبت ، عددا من القرارات الحيوية خلال الاجتماع الذي ترأسه النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، مع مديريات وزارة الكهرباء في المحافظة لضمان تحسين ديمومة الطاقة الكهربائية ، واستمرار معدل تجهيز الكهرباء للمواطنين بشكل افضل في المحافظة".

ونقل مكتبه الاعلامي في بيان صحفي عن عقد النائب الاول لمحافظ البصرة ، محمد التميمي ، اليوم ، اجتماعاً موسعاً مع مديريات وزارة الكهرباء لنقل الطاقة الكهربائية ، وتوزيع كهرباء الجنوب ، وانتاج الطاقة الكهربائية ، ومركز السيطرة الجنوبي ، ومديريتي كهرباء البصرة ، وشمال البصرة ، لمناقشة وضع المنظومة الكهربائية ، وكيفية معالجة الانقطاعات التي تشهدها بعض المناطق في المحافظة ، والعمل على وضع الحلول الكفيلة لرفع (الفولتيات) اثر خروج بعض الوحدات التوليدية للطاقة عن العمل بسبب الصيانة الحاصلة في محطتي الهارثة والنجيبية"وازدياد الاحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .

واوضح البيان الى تأكيد المهندس التميمي خلال الاجتماع على دعم الحكومة المحلية في البصرة لدوائر الكهرباء للحفاظ على ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين".

واضاف البيان عن تمخض الاجتماع بالتوصية على عدد من القرارات الحيوية المهمة ، ومنها ، معالجة تحسين معدل وضع المنظومة الكهربائية ، والنسيق مع وزارة النفط لادخال محطة توليد كهرباء شركة ايني الايطالية ، الى الشبكة الوطنية ، والتي تنتج طاقة بمقدار ٣٥٠ ميكا واط ، وكذلك التنسيق مع وزارة الكهرباء لحث الشركة اليابانية التي تعمل في صيانة محطة الهارثة الحرارية على سرعة الاستعجال باكمال صيانة الوحدة التوليدية الرابعة ، او تخويل الكادر التركي العامل معهم بانجاز العمل".

ولفت البيان الى ان" التوصيات تضمنت ايضا بدعم مديرية انتاج الطاقة الكهربائية بمبلغ ٥٠ مليون دينار ، لاكمال الوحدة الخامسة لمحطة النجيبية ، بالاضافة الى مبلغ ٥٠ مليون دينار لنقل الطاقة الكهربائية لغرض نصب (المكثفات)الى مناطق شمال البصرة لتحسين انخفاض الفولتية في تلك المناطق ".


النائب الاول لمحافظ البصرة يترأس اجتماعا لمديريات وزارة الكهرباء لضمان تحسين ديمومة الطاقة الكهربائية للمواطنين بالمحافظة



برمجة وتصميم المرام