ولاء عبدالكريم يؤكد تواصل العمل بمشاريع البنى التحتية في قضاء القرنه والنواحي التابعة له .

ولاء عبدالكريم يؤكد تواصل العمل بمشاريع البنى التحتية في قضاء القرنه والنواحي التابعة له .

المركز الاعلامي/ رائد محمد

تواصل الشركات المحلية والأجنبية تنفيذ أعمالها في مواقع عمل 25 مشروعا مخصصا لقضاء القرنة والنواحي التابعة له، ضمن خطة موازنة 2019 حسبما ذكر مدير قسم المتابعة والتخطيط المهندس ولاء عبدالكريم.
وقال عبدالكريم للمركز الإعلامي أن الشركات المنفذة تواصل العمل بمشاريع تطوير البنى التحتية وباقي القطاعات في قضاء القرنة والنواحي التابعة له .
وذكر أن قطاع التربية نال الحصة الأكبر عبر إحالة 17 مشروعا لإنشاء مدارس من 18 صف و24صف بثلاث طوابق، منوها إلى أن المدارس تشمل بناء مدرسة في منطقة طرة بني منصور ومنطقة بيت درجال وفي الشاهين والنصير وشلهة الحسن وحي الجمعة في النصير وهور السعد وشلهة الموحي والجزيرة الحمراء، وفي الزريجي قطاع25.
واضاف أن مشاريع المدارس تشمل أيضا هدم وإعادة بناء متوسطة الشهيد صالح عاتي وإعدادية الفرزدق ب24صف ومدرسة الشيمة العربية ومدرسة المثنى إلى جانب انشاء ثلاث مدارس في ساحات مدارس، إعدادية القرنة للبنين ب18صف والقرنة للبنات ب24صف وفي ساحة متوسطة القلاع، ب18صف، مشيرا إلى ان الاعمال مستمرة بمشاريع بناء المدارس في القضاء وتتصاعد بوتيرة سريعة.
وعن قطاع البلديات اوضح وجود ستة مشاريع تتمثل في مشروع تنفيذ شبكات ومحطات مجاري مياه الأمطار والمياه الثقيلة وتبليط واكساء المرحلة الثانية لشوارع في مركز القضاء وجزء في حي السعد، ومشروع تنفيذ شبكات الأمطار والمياه الثقيلة وتنفيذ أعمال البلدية مع شبكات المياه في مركز القضاء وحي النصير وحي النهيرات ونهر الباشا والنصر/حي السلام وحي الجمعة وافرازات الصويلح في ناحية الشرش، مع المرحلة الثانية في الناحية.
وتابع أن المشروع الثالث يتضمن إعادة دراسة وتعديل التصاميم المعدة وتنفيذ شبكات ومحطات مياه الأمطار والمياه الثقيلة مع إنجاز الخطوط الناقلة مع انشاء مشروع معالجة للمجاري الثقيلة وفق المعايير العالمية المعتمدة في قطاع المجاري مع تبليط واكساء وتنفيذ أعمال القالب الجانبي والأرصفة والشوارع الداخلة في التصميم الأساس في ناحية الشرس، فضلا عن تنفيذ مواقع استملاك مشروع قضاء القرنة إلى جانب انشاء سوق شعبي للباعة الجوالة وإعادة إفراز أنهر الباشا.
وبين أن الخطة تشمل تنفيذ مشروعين في قطاع الماء يتمثلان في تنفيذ اعمال صيانة لمشاريع مجمعات ماء قضاء القرنة، حيث تمت المباشرة بعملية الصيانة وسيتم الانجاز النهائي خلال الفترة القادمة ، فيما يتواصل العمل بمشروع تجهيز ونصب وحدة ماء مجمعة في منطقة السويب التابعة للقضاء .
ولفت إلى قيام لجان المتابعة في ديوان المحافظة بمتابعة تنفيذ تلك المشاريع وفقاً للمدد والمواصفات المتعاقد عليها مع الشركات المنفذة.