شعبة البلديات تؤكد تصاعد نسب إنجاز مشاريع البنى التحتية في ناحية أم قصر

شعبة البلديات تؤكد تصاعد نسب إنجاز مشاريع البنى التحتية في ناحية أم قصر

المركز الإعلامي/ رائد محمد

 

أكدت شعبة البلديات التابعة لادارة مشاريع محافظة البصرة،  تصاعد نسب إنجاز مشاريع البنى التحتية في ناحية أم قصر لتصل إلى 83 % .

 

وقالت رئيس لجنة المتابعة المهندسة سمر جاسم في حديث خصت به  المركز الإعلامي: إن مشروع البنى التحتية في الناحية، يضم إعادة دراسة التصاميم المعدة وتنفيذ شبكات ومحطات مجاري ومعالجة ومد خطوط شبكات مجاري رئيسة،  فضلا عن تنفيذ أعمال البلدية متمثلة بأعمال القالب الجانبي والارصفة والتبليط والاكساء وفقا للمعايير العالمية .

 

وأضافت،  إن المرحلة الثانية من مشروع البنى التحتية في ناحية أم قصر، يجري تنفيذه في أحياء..  الصناعية والخمسين والغدير وفلسطين والفاروق والشعبي والسوق الكبير والجاهزة  والمعلمين ودور الاسمنت ودور الميناء، وجزء من شوارع حيفا والقدس،  لافتة إلى أن البعض من  المناطق  المذكورة تكثر فيها التجاوزات مما أدى إلى تباطئ نسب انجازها  .

 

 

وأشارت،  إلى أن الأعمال تتواصل لمد الخط الناقل  الرئيسي من محطة "بولتك" وصولا إلى محطة معالجة المجاري خارج مركز الناحية،

منوهة،  إلى أن خط الدفع يبدأ من المحطة الجنوبية بطول (1800م. ط)،  ليبدأ بعدها الخط الناقل (3600م. ط)،  وصولاً لمحطة الدفع الثانية، والانتقال إلى خط دفع آخر بطول (3400م. ط) وصولاً لمحطة المعالجة.