بالتعاون مع الحكومة المحلية مشروع " تكامل " يطلق حملة توعوية حول مورد المياه

بالتعاون مع الحكومة المحلية مشروع " تكامل " يطلق حملة توعوية حول مورد المياه

 

المركز الإعلامي لديوان محافظة البصرة.

 

بالتنسيق مع حكومة البصرة المحلية انطلقت صباح اليوم في منطقة الخليلية مركز مدينة البصرة، وبرعاية من مشروع "تكامل"، حملة توعية وتثقيف حول مورد المياه.

 

وتتضمن الحملة نشر الوعي بين صفوف المواطنين، بعدم التجاوز على شبكات المياه والترشيد في الاستهلاك.

 

وشارك في الحملة عدد من دوائر الدولة المعنية ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين من الشباب البصري، إضافة إلى ديوان المحافظة ممثلاً بأقسام الإعلام، تقويم الأداء، تمكين المرأة وشؤون المواطنين.

 

وقال ممثل قسم تقويم الأداء عمار عبدالزهرة في حديث للمركز الإعلامي: جاءت مشاركتنا بتوجيه من مكتب معاون المحافظ لشؤون البلدية والبلديات الحقوقي حسن النجار.. ونأمل من خلال هذه الحملة أن تلقى صدى واسع لدى المواطنين واستجابة لمضامينها، وذلك بالترشيد في إستهلاك المياه والمحافظة على هذا المورد الهام من الهدر.

 

من جانبه أوضح ممثل برنامج"تكامل" المهندس عبدالأمير المنصوري، إن هذه الحملة تأتي، ضمن ثلاث حملات تخص أزمة المياه، واستبيان آراء المواطنين حول كفاءة المياه وجودتها وكمياتها، وحث المواطن على دفع الفواتير للاسهام في تحسين الخدمة..

 

 مضيفاً،..  لم تتوقف حملتنا عند هذا الحد،  بل شملت أيضاً توعية المواطنين من خطر فيروس كورونا،  وضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي لمنع انتشاره، منوهاً إلى أن الحملة تضمنت توزيع العديد من البوستات والمنشورات والهدايا موسومة بجملة من التعليمات، التي تحث المواطنين بعدم التجاوز على مصادر المياه والترشيد في الاستهلاك،  إضافة إلى أرقام الهواتف الخاصة بشكاوى المواطنين.