دعما للقطاع التربوي محافظة البصرة تعلن تقدم نسب العمل في 18 مشروع تربوي ينفذ في قضاء الهارثة

دعما للقطاع التربوي  محافظة البصرة تعلن تقدم نسب العمل في 18 مشروع تربوي ينفذ في قضاء الهارثة

 

 

المركز الإعلامي

 

أعلن مدير التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة، المهندس ولاء عبدالكريم، ارتفاع نسب الانجاز في 18 مشروع تربوي في ناحية الهارثة ضمن مشاريع البصرة 2019.

وقال عبد الكريم، للمركز الإعلامي، للمرة الاولى تحضى الهارثة بهذا العدد من المشاريع التربوية في ظل الاهتمام الكبير الذي تبديه الحكومة المحلية، وسط توجيهات محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني واهتمامه بهذا القطاع الحيوي، لافتا الى ان المدارس التي انطلق العمل فيها تتراوح بين انشاء واعادة بناء او انشاء جديد بالبناء الجاهز، منوها الى ان المباني المدرسية تنوعت بين 12 صف و18 صف و24 صف بثلاث طوابق، الى جانب بناء صفوف اضافية واستملاك ارض لانشاء مشروع تربوي.

 

وتابع، ان نسب الانجاز شهدت ارتفاعا ملوحظا في الكثير من هذه المشاريع والتي لم يتاثر البعض منها بتوقف العمل في ظل الازمة الصحية بفايروس كورونا، مؤكدا ان الكثير من هذه المشاريع سيكتمل العمل فيها قبل نهاية العام الحالي وتسلم لتربية البصرة باعتبارها الجهة المستفيدة، وستخفف من تعدد الدوام على المباني التربوية في القضاء.

 

واضاف، المشاريع التربوي في الهارثة هي، هدم واعادة بناء مدرسة محمد ذو النفس الزكية ب18 صف وبثلاث طوابق، وهدم واعادة بناء مدرسة غرناطة الابتدائية ب18 صف وبثلاث طوابق/نموذجي، وهدم واعادة بناء مدرسة الاغراس ب18 صف، فضلا عن هدم واعادة بناء مدرسة متوسطة اللطيف 24 صف وبثلاث طوابق، وبناء ثانوية 18 صف في حي الرسالة.

 

واكمل قائلا: هناك مشروع لهدم وبناء مدرسة العرفان من 18 صف وهدم واعادة بناء مدرسة الحجرات 18 صف وبثلاث طوابق فضلا عن هدم واعادة بناء مدرسة سيف الحق ب18 صف و3  طوابق، وبناء مدرسة جديدة 18 صف وبثلاث طوابق على القطعة المرقمة 18/233 في مقاطعة 11 طلاع المعيدي.

وبين عبدالكريم ان المشاريع تتضمن ايضا مشروع بناء مدرسة 18 صف وبثلاث طوابق في ساحة مدرسة الغدير الابتدائية، وانشاء مدرسة 24 صف بثلاث طوابق في ساحة مدرسة النجاح /منطقة حرير، الى جانب بناء مدرسة الهارثة للبنات 24 صف نموذجي وبثلاث طوابق في ساحة المدرسة وهدم المدرسة بعد اكتمال العمل، فضلا عن هدم واعادة بناء مدرسة النيل الابتدائية ب18 صف وثلاث طوابق.

 

واشار الى ان الاعمال مستمرة ايضا في مشروع هدم واعادة بناء مدرسة الروان 24 صف نموذجي وبثلاث طوابق وهدم واعادة بناء متوسطة الارادة 18 صف وبثلاث طوابق/ بناء نموذجي، وهدم واعادة بناء مدرسة فتح الابتدائية ب12 صف.

 

واختتم عبد الكريم حديثه بالقول ان المشاريع التربوية في قضاء الهارثة تتضمن ايضا بناء ستة صفوف بطابقين في ساحة مدرسة اليرموك، الى جانب استملاك قطعة ارض لبناء مدرسة عليها في منطقة الشوبية/الماجدية.