محافظة البصرة: مشروع الخطوط الناقلة سيعالج الصرف الصحي في مركز المحافظة بشكل كبير ويساهم في تحسين الوضع البيئي

محافظة البصرة: مشروع الخطوط الناقلة سيعالج الصرف الصحي في مركز المحافظة بشكل كبير ويساهم في تحسين الوضع البيئي

 

 

المركز الإعلامي

 

اعلنت محافظة البصرة، ان مشروع تنفيذ الخطوط الناقلة لشبكات الصرف الصحي في مركز المحافظة، سيكون حال الانتهاء منه، حل حقيقي ونموذجي لمعالجة مياه الامطار والمجاري.

 

وقال مدير التخطيط والمتابعة في ديوان المحافظة، المهندس ولاء عبدالكريم، اولت الحكومة المحلية في البصرة، قضية حل مشاكل الصرف الصحي في مركز المحافظة، اهتمام خاص، منوها الى ان مياه الامطار والمياه الثقيلة كانت تذهب سابقا باتجاه تصريفها في الانهر والجداول المائية الموجودة (المبازل) في مركز محافظة البصرة .

 

وتابع:" ان البصرة شهدت زخم سكاني كبير ولم تعد شبكات المجاري والخطوط الناقلة والمحطات الموجودة قادرة على استيعاب هذه الزيادات السكانية.

 

واشار الى ان من المشاريع المهمة في عام 2019 التي تم المصادقة عليها واحالتها للتنفيذ هو مشروع الخطوط الناقلة في مركز محافظة البصرة، والتي سوف تحل الجزء الاكبر من هذه المشكلة.

ولفت الى ان جميع المحطات وشبكات الصرف الصحي الموجود في مركز محافظة البصرة سوف يتم ربطها بالخطوط الناقلة والتي انطلق العمل بها قبل فترة ويسير العمل بالمشروع بشكل سريع ومقبول.

 

واشار عبد الكريم الى ان الحكومة المحلية استغلت فترات الحضر الصحي لعدم وجود حركة كبيرة في الشوارع والطرق، من اجل تنفيذ اكبر قدر من الاعمال لان فقرات وتفاصيل المشروع تتضمن قطع عدد كبير من شوارع مركز المحافظة لاغراض التنفيذ، مبينا ان العمل كان يتضمن التركيز على مجالين هما الحفر المخفي في مناطق محددة، والحفر المفتوج في مناطق اخرى، مما سبب ارباك مروري وازدحامات، لكننا انتهينا من هذا الامر قبل فترة.