محافظ البصرة : المجلس الوزاري وافق على تبني الحكومة المحلية تنفيذ مشروع مجاري الزبير

محافظ البصرة  : المجلس الوزاري وافق على تبني الحكومة المحلية تنفيذ مشروع مجاري الزبير

أكد محافظ البصرة ،اسعد العيداني ،اليوم الأربعاء أن” المجلس الوزاري وافق على تحويل مشروع مجاري قضاء الزبير من عهدة وزارة البلديات والأشغال العامة الى حكومة البصرة المحلية، فيما أشار قائممقام القضاء أن الموافقة رافقتها توصية الى وزارة التخطيط بهذا الشأن”.

وقال العيداني في تصريح خص به / إذاعة صوت البصرة / ان “المجلس الوزاري صوت اليوم على تحويل مشروع مجاري الزبير من وزاري الى محلي لتتبنى الحكومة المحلية تنفيذه على ان يتم احتساب الذرعات المنجزة لمدة أقصاها 30 يوماً .

وأشار الى ان “الحكومة المحلية ستعمل جادة على تنفيذ المشروع وفق الجداول الزمنية المحددة له بعد ان تم سحب العمل من الشركة المتلكئة في تنفيذه والمتعاقدة مع وزارة البلديات”.

من جانبه ذكر قائممقام قضاء الزبير ، عباس ماهر ، لـ / إذاعة صوت البصرة / ان “مناقشات طويلة جرت بين محافظ البصرة اسعد العيداني والمجلس الوزاري للخدمات أثمرت موافقة الأخير على تحويل مشروع مجاري الزبير الى الحكومة المحلية “.

وتابع ” أن الموافقة رافقتها توصية رفعت الى وزارة التخطيط للمصادقة على الكلفة الجديدة للمشروع وتقييم الاعمال المنفذة سابقا”.

ولفت ماهر إلى ان “هذه المبادرة تعتبر جديدة خاصة فيما يتعلق بإحالة المشروع الى شركة رصينة في الطريق الى إتمام تنفيذه بالشكل الأمثل”.

يذكر أن المشروع من المشاريع الوزارية وتم إحالته للتنفيذ في منتصف عام 2011 بكلفة 104 مليار دينار توقف عن العمل في عام 2014 وتم سحبه من الشركة المنفذة لتلكؤها في أعمالها.