بعد موافقة المجلس الوزاري .. حكومة البصرة تستعد لإنشاء 12 مدرسة دولية

بعد موافقة المجلس الوزاري .. حكومة البصرة تستعد لإنشاء 12 مدرسة دولية

أعلن النائب الأول لمحافظ البصرة ،محمد طاهر التميمي ،اليوم الأربعاء عن قرب إنشاء 12 مدرسة دولية ضمن المشروع الإستراتيجي لمدارس البصرة”.

وقال التميمي في تصريح خص به / إذاعة البصرة / أن “12 مدرسة دولية ستباشر الحكومة المحلية بإنشائها في مناطق مختلفة بعد إستحصال موافقة المجلس الوزاري على المشروع “.

وأضاف أن “مدارس ستكون متطورة وتتبنى التعليم الحديث من خلال إدخال المناهج الدولية والتي تمت الموافقة عليها من قبل وزارة التربية بشكل رسمي بالإضافة إلى إستخدام برامج ألكترونية للتواصل مع الطلبة خلال فترة إنتهاء الدوام”.

وأشار إلى أن “موافقة المجلس الوزاري على المشروع جاءت بعد جهود مضنية بذلتها الحكومة المحلية في البصرة وعدة مخاطبات لرئاسة الوزراء ووزارة التخطيط”.

ولفت التميمي إلى أن “معظم الدول المتقدمة بدأت بالإهتمام بقطاع التعليم وستكون للبصرة ذات الخطوات لإحداث طفرة نوعية في مجال التعليم في المحافظة ، منبها أن هذه التجربة وهي الأولى من نوعها في العراق وستنطلق إلى بقية المحافظات”.

جدير بالذكر أن محافظ البصرة اسعد العيداني اعلن اليوم الأربعاء تصوت المجلس الوزاري على الموافقة بإطلاق المشروع الإستراتيجي لمدارس البصرة.