ستفتح أبوابها العام المقبل .. حكومة البصرة المحلية تبحث مع التربية آلية عمل المدارس الدولية

ستفتح أبوابها العام المقبل .. حكومة البصرة المحلية تبحث مع التربية آلية عمل المدارس الدولية

المركز الإعلامي – خاص:

بحث النائب الأول لمحافظ البصرة، محمد طاهر التميمي، مع مدير عام تربية البصرة، ومدراء الأقسام التابعة للتربية في اقضية المحافظة ، آلية عمل المدارس الحكومية الدولية ، والتي من المؤمل افتتاحها بداية العام المقبل “.

وقال التميمي أنه “بحث خلال الاجتماع آلية عمل المدارس الدولية ، والتي من المؤمل انطلاق العمل بها في بداية العام الجديد 2021، بواقع (12) مدرسة موزعة على اقضية ومركز المحافظة ، وكيفية تهيئة مبنى خاص لكل مدرسة في كل قضاء ، وترشيح مدرسين متميزين بعد اجراء اختبار لهم وفق مقاييس علمية  ليتم اختيار الاكفأ والانسب لتلك “.

مبينا أن المشروع يبدأ من مرحلة رياض الأطفال الى المرحلة الابتدائية الرابعة لطلبة المناطق التي ستكون فيها مدرسة دولية وحسب الواقع الجغرافي، حيث ستتدرج المراحل وصولاً الى مراحل الاعدادية في المستقبل وكل هذا التعليم سيكون مجاناً للطلبة ومدعوم من قبل الحكومة المحلية”.

وأشار إلى أن “الطالب المتخرج من المدارس الحكومية الدولية سيحصل على شهادة دولية تؤهله للدخول في أي مدرسة او جامعة دولية ، وستكون نظامها وفق برامج تربوية متطورة وحسب النظام التدريسي الدولي المتبع لتدريس الطلبة في المدارس الخاصة “.