صحة البصرة تجري(957) مسحة للتحري عن فيروس كورونا

صحة البصرة تجري(957) مسحة للتحري عن فيروس كورونا

المركز الإعلامي ـ خاص :

نفذت فرق الاستجابة السريعة والرصد الوبائي في دائرة صحة البصرة يوم الأحد، حملات للتحري والكشف عن فايروس كورونا المستجد لمجموعة من المدارس لاغلبية المراكز ضمن القطاع الجغرافي.

وذكر بيان للدائرة / اطلع المركز الإعلامي على ماجاء فيه / أن “الحملة شملت المراكز الصحية، ( الجري، المديّنة النموذجي ، المير عثمان ، الجلال ، حي العسكري ، النشوة الصحي ، أبو غريب ، 14 تموز ، الجهاد ، شارع 60 الصحي ، حي المربع الصحي ، طلحة ، الهادي ، الجمهورية).

 

وأضافت أن “الحملة إستهدفت مدارس (الوفاء ، طيبة ، المهج للبنات ، العفة ، النشوة ، بطلة كربلاء ، كريمة أهل البيت ، آمنة بنت وهب ، المسيرة الابتدائية للبنين، القحطانية والاصمعي للبنين ، حمورابي الأهلية ، الأجيال الابتدائية ومتوسطة الحرمين للبنات) وشملت الحملة الكوادر التعليمية والطلبة على حدٍ سواء”.

 

واشارت إلى “توزيعها الفولدرات والرسائل التوعوية الصحية على طلبة وكادر المدارس التي تمت زيارتها، حول كيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الفايروس المستجد،مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بالاجراءات الوقائية الصحية وارتداء الكمامات والكفوف والتعقيم المستمر والتهوية داخل كل صف حفاظا على سلامة الجميع” .