درجال: العراق سينظم بطولة خليجي 25 بصورة مبهرة وجماهيره متعطشة لدخول الملاعب

درجال: العراق سينظم بطولة خليجي 25 بصورة مبهرة وجماهيره متعطشة لدخول الملاعب

أعلن وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، من العاصمة القطرية الدوحة، عن نية العراق بتقديم النسخة الجديدة من بطولة خليجي 25 في البصرة بطريقة مبهرة، لا سيما في ظل وجود جماهير كبيرة ستكون السبب الأول لإنجاح هذه البطولة التي تحتل مكانة كبيرة في نفوس الجماهير العراقية والخليجية.

وقال درجال في تصريح تابعته / إذاعة صوت البصرة / أن العراق وعلى أعلى المستويات ومعه الجماهير يولي هذا الملف اهتمامًا كبيرًا، وتعهد الأخوة في الإتحادات الخليجية بتشكيل لجنة لزيارة العراق والإطلاع على الملاعب والخدمات المصاحبة لها”.

وأضاف أن ” البصرة تمتلك منشآت وملاعب على أعلى المستويات، إذ يوجد ملعب البصرة الدولي بسعة 65 ألف متفرج و “ملعب الفيحاء” بسعة 10 آلاف متفرج، وسيكون “ملعب الميناء الأولمبي” بسعة 30 ألف متفرج من ضمن الملاعب التي تستضيف مباريات البطولة وهو على وشك الإنجاز ليكون إضافة كبيرة، ومن طراز الملاعب الحديثة جدًا من ناحيتي التصميم والإمكانات.

 

وتعهد درجال: بتوفير جميع المستلزمات الضرورية لإنجاح البطولة من النواحي الإدارية والأمنية والتنظيمية وبأعلى المستويات، بوجود الفرق التطوعية والخدمات الساندة التي سيتكفل بها الجهد الحكومي والشعبي ، مبينًا أن الوزارة تسعى لإنجاز المرحلة الثانية من المدينة الرياضية في البصرة، وإكمال جميع المنشآت والخدمات الإضافية فيها .

إلى ذلك قامت لجنة تقييم ملف خليجي 25 بدراسة الملف الذي تقدم به العراق لاستضافة البطولة المقبلة، وذلك في الإجتماع الذي عقد في برج البدع برئاسة الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي رئيس اللجنة وحضور جميع الأعضاء سواء بشكل مباشر أو من خلال تقنية الإتصال المرئي.

يذكر أن بطولة خليجي 25 ستنطلق خلال كانون أول  2021 ،أو شهر “كانون الثاني ” 2022

شارك هذا الموضوع: