العمل النيابية: القانون الجديد سيحقق نتائج إيجابية على مستوى الصناعة

العمل النيابية: القانون الجديد سيحقق نتائج إيجابية على مستوى الصناعة

أعلنت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، عن النتائج الايجابية لقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد الذي من شأنه أن يطور الصناعة في البلاد ويطور الطاقات الشبابية.

وقال رئيس اللجنة النائب رعد الدهلكي في تصريح صحفي، إن “الحكومة أرسلت قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الى مجلس النواب، وهو مشروع جديد يعمل على فتح آفاق جديدة للمواطن وخصوصاً الشباب منهم”، لافتاً الى أن “القانون يعطي فرصة للشباب بالعمل في القطاع الخاص مع ضمان الراتب التقاعدي، وسيكون لهم تضميناً في العمل، وهو يعمل على حفظ مستقبلهم، لأنهم يتجهون للعمل في الوظائف الحكومية في الدولة كونها مؤمنة وفيها راتب تقاعدي .

وأضاف أن “هذا القانون من شأنه أن يطور الصناعة في البلاد ويطور الطاقات الشبابية التي كانت تضيع الوقت في البحث عن فرصة العمل في مؤسسات الدولة “، مبيناً أنه “في حال إقرار القانون سيكون على الدولة مهمة كبيرة ،وهي توفير فرص العمل على القطاع الخاص ودعمه”.

وتابع الدهلكي أنه “تمت قراءة القانون في الجلسة الماضية كقراءة أولى حتى المادة 39 وسيكتمل القراءة في الجلسة المقبلة “، مؤكداً أن “اللجنة نسقت مع وزارة العمل ومنظمات المجتمع المدني ومع كل الاتحادات لكي يرى هذا القانون النور”.