المالية النيابية: لا تعيينات بموازنة 2021

المالية النيابية: لا تعيينات بموازنة 2021

أعلنت اللجنة المالية في مجلس النواب، أن موازنة 2021 لا تتضمن أي تعيينات، لافتة إلى اتخاذ قرار بإلغاء الاستقطاعات واعتماد قانون ضريبة الدخل.

وقال رئيس اللجنة، هيثم الجبوري تابعه /المركزالإعلامي/ ، إن “اللجنة مع عدم الاستقطاع من رواتب الموظفين، واتخذنا قراراً بالغاء الاستقطاعات واعتماد قانون ضريبة الدخل الذي يتضمن سماحات جيدة للموظفين”.

وأضاف: “خفضنا النفقات من 164 ترليون دينار الى 127 ترليوناً وخفضنا العجز الى 19 بالمئة”، مبينا: “قمنا بزيادة سعر برميل النفط في الموازنة من 42 دولاراً إلى 45 دولاراً لترتفع الإيرادات أكثر من 5 ترليونات دينار”.

وتابع الجبوري بالقول: “لا تعيينات في موازنة 2021 ويمكن تجديد التعاقدات او اعادة المتعاقدين.. ودرجات الحذف والاستحداث فقط للدوائر الخدمية”، مؤكدا أن “التعيينات مرهونة بتوفر السيولة المالية”.

وأكد: “ندرس المناقلة المالية لتغطية التخصيصات للقرار 315 والمحاضرين والمفسوخة عقودهم والعقود وغيرهم.. وقد وجدنا المبلغ لتغطية ذلك”.

وأكمل الجبوري: “سوف نضمن التخصيصات المالية للقرار 315 والعقود والأجراء اليوميين والمحاضرين والمفسوخة عقودهم وغيرهم في موازنة 2021 لكن هذا ليس معناه الاعتراف بالقرار، ولا يمكن إهمال غير الموظفين من المواطنين في موازنة 2021”.

ولفت رئيس اللجنة، إلى “الإبقاء على المشاريع الإستراتيجية في الموازنة، ومناقلة 2 ترليون و600 مليار دينار للرعاية والحماية الاجتماعية في وزارة العمل”.

وبين الجبوري: “نفكر بعدم شمول المواطنين الذين يتقاضون رواتب مقدارها مليون دينار وأكثر بمفردات الحصة التموينية”.

واشار إلى، “إلغاء الفقرة 3 من المادة 11 بخصوص دفع ديون الإقليم، وملف رواتب موظفي الإقليم لم يحسم حتى الآن”.

وأكد الجبوري: “تضمين المنحة المخصصة للصحفيين والفنانين والأدباء