طرق الإنتقال والوقاية من الفيروس التاجي المستجد 19 في دورة تعريفية

طرق الإنتقال والوقاية من الفيروس التاجي المستجد 19 في دورة تعريفية

طرق الإنتقال والوقاية من الفيروس التاجي المستجد 19 في دورة تعريفية 

 

المركز الإعلامي / مصطفى حميد جاسم.

 

  برعاية كلية البصرة الجامعة للعلوم والتكنولوجيا .. أقامت نقابة الأطباء في البصرة وبالتعاون مع شبكة الصحفيات العراقيات في نقابة الصحفيين فرع البصرة ، ندوتها التعريفية الأولى ، حول طرق الإنتقال والوقاية من فيروس كورونا. 

 

وعلى هامش ، معرض حديث خصوصية ، صحافة ، صحافة ، صحافة ، صحافة ، صحافة ، صحافة ، صحافة ، صحافة ، صحافة ، بصدد إقامة مشروع تعاون آخر بين نقابتي الأطباء والصحفيين في البصرة.

 

من  جانبه  أوضح الدكتور  " زياد طارق" اخصائي  أمراض  تنفسية وصدرية، تعد هذه  الندوة  التثقيفية والتي جاءت مع دخول الموجة الثانية والمتحورة من فايروس كورونا، من هنا يقع على الصحافة مسؤولية كبيرة كونها وسيلة  للوصول  إلى المواطن  البسيط وعن طريق  السمعيات والمرئيات، ونسعى  كنقابة أطباء أن  تتسع  قاعدة التعاون مع نقابة الصحفيين في البصرة ، لغرض التعريف بالكوادر  الطبية العاملة  في  الردهات الوبائية .

 

وأضاف، أصبح  معظم الناس يدركون أن  الوقاية من  هذا  الفايروس تكمن  في  التباعد الإجتماعي، وتجنب المصافحة والعناق وارتداء الكمامة  فضلا عن التعقيم وغسل اليدين وتعفير  المواد التي يتم اقتنائها من  الأسواق. 

 

وتابع  القول،.. إن معظم  مستشفيات البصرة  تتوافر فيها أجهزة  المفراس حيث يتم  الفحص فيها  مجانا  أو  بأسعار  زهيدة، ومتواجدة في مستشفى الصدر التعليمي ،ومستشفى البصرة  التعليمي ومستشفى المؤانيء ، فضلا مستشفى القرنة"

 

وفي ذات عام ، تشير بعض مقاطع الفيديو إلى "مروان ميثم". اهملنا هذه الأمور فسنفقد الكثير من احبائنا ، وليكن برمته على دراية حقيقة هذا الفايروس موجود قبل أن نكون على قناعة تامة بارتداء الكمامة الوقائية الأخرى.