ضمن مشاريع المنافع الإجتماعية.. لوك أويل " تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية

ضمن مشاريع  المنافع الإجتماعية.. لوك أويل " تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية

ضمن مشاريع  المنافع الإجتماعية.. لوك أويل " تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية 


المركز الإعلامي/ مصطفى حميد جاسم


قال " حسن معن حسن"  من قسم العلاقات والشؤون الاجتماعية في شرك لوك أويل النفطية حقل غرب القرنة 2، في  حديث صحافي خص به  المركز الإعلامي لديوان  محافظة البصرة : استكمالا  للخطة التي وضعتها  شركة نفط البصرة بالتنسيق مع شركة لوك أويل ، وذلك لغرض تنفيذ عدد من  مشاريع المنافع الاجتماعية لاسيما في المناطق المحيطة بحقل القرنة (2)   ، حيث تسلمت  الشركة بعض هذه المشاريع من  " ناحية عز  الدين سليم " " وقضائي المدينة والثغر" .


وأضاف حسن  : إن الشركة الآن بصدد إجراءات ترتيب آلية هذه المشاريع لغرض تنفيذها ،وهي سبعة مشاريع في ناحية عز الدين سليم و 3 مشاريع في قضاء المدينة ومشروع واحد في ناحية الثغر ، والشركة مستمرة في برنامج المنافع  الاجتماعية  لعام 2021 والأعوام اللاحقة.


فيما  أشار  مدير بلدية عز الدين سليم ، رئيس   مهندسين " عدنان جاسم صيهود"   إلى أنه تمت إحالة مشروع  تجهيز  مادة السبيس وتقدر ب(30 ألف م٣)  حيث وزعت على أربع  وجبات ، كل وجبة  تقدر(   7500 م٣)  بعد إنتهاء إجراءات القرعة بين عشرين منطقة  ،وهي مناطق ( السورة والرميلة وهوير  السادة) فضلاً عن معظم مناطق ناحية الشهيد عز الدين سليم.


وتابع، إن العمل مازال مستمرا منذ انطلاق المشروع ، حيث جهزت عشر مناطق بكمية   تكفي من 80 - 90 منطقة ، والتجهيز سيشمل كافة قرى الناحية ، إلى جانب وجود مشروع  في طور  الاجابة وهو   ( 10الآف م٣) من السبيس. 


من جانبه أوضح مدير   ناحية الهوير" سمير صدام"،  أنه تم تجهيز ناحية عز الدين سليم بمشروع  السبيس حيث كان ضمن مشاريع العام الماضي 2020 ، وبكمية(  30 الف م٣) وجهزت على أربع مراحل كل مرحلة( 7500  ألف م٣)، ومطلع  شهر  آذار  تم تجهيز الكمية بالكامل، 


مبيناً، أن قيمة مناقصة  هذا المشروع (  212  مليون دينار عراقي) ، ومازالت البلدية  متواصلة بتجهيز المناطق وحسب القرعة التي أجريت. وأبرز المناطق  التي تم تجهيزها ( أم الشويج وهوير السادة والهوير الشمالي .