( مناقصة عامــــة - إعـــــلان اول ) مناقصة ( 2/ كهرباء توزيع /فرع البصرة2021 )








( مناقصة عامــــة - إعـــــلان اول )

 مناقصة (  2/  كهرباء توزيع /فرع البصرة2021 ) 

(تجهيز وفحص مواد مغذيات 33 ك.ف قابلوات ارضية (1*400 ) ملم 2 و(3*150) ملم2 نوع CU-XLPE  مع وصلات ربطها المستقيمة ونهايات لمديرية توزيع كهرباء البصرة )

     استنادا الى كتاب قسم التخطيط والمتابعة في محافظة البصرة المرقم (886 في 11/3/2021) .

   تسر (محافظة البصرة / قسم العقود الحكومية ) دعوة مقدمي العطاءات المؤهلين وذوي الخبرة لتقديم عطاءاتهم(المغلقة) مشروع  (تجهيز وفحص مواد مغذيات 33 ك.ف قابلوات ارضية (1*400 ) ملم 2 و(3*150) ملم2 نوع CU-XLPE  مع وصلات ربطها المستقيمة ونهايات لمديرية توزيع كهرباء البصرة )

 - وبكلفة  تخمينية قدرها(3.104.775.000)  ثلاث  مليار ومائة واربعة مليون وسبعمائة وخمسة وسبعون  الف  دينار عراقي

 - ضمن  مشاريع الخطة الطارئة 2016والمدرجة ضمن خطة 2021المستمرة المقترحة ( البترودولار )       

- مدة التنفيذ ( 50  يوم )  .                 

  - الدرجة والصنف المطلوبة : الدرجة / الخامسة  والصنف / كهرباء-ميكانيك - كيمياوي  –شركات متخصصة في هذا المجال وان تكون الهوية نافذة   .

   - بتبويب (1,5,12,2,1,47,3) وبعرض فني  

  أولاً-  سيتم تنفيذ العطاء من خلال إجراءات العطاءات التنافسية الوطنية التي حددتها تعليمات تنفيذ العقود الحكومية العامة رقم (2) لسنة 2014 والصادرة من وزارة التخطيط ، ومفتوح لجميع  المتناقصين.

  ثانياً- يمكن للمناقصين ذوي الأهلية الراغبين أن يحصلوا على معلومات إضافية من (قسم العقود الحكومية  / شعبة اعلان المشاريع) في العنوان أدناه وذلك من  الساعة 8:00 صباحا الى 2:00 ظهرا حسب التوقيت المحلي لمحافظة البصرة

   ثالثاً- تشمل متطلبات التأهيل (على ان تكون العطاءات مستجيبة لمتطلبات صاحب العمل ) ما يلي :

*القدرة المالية:على مقدم العطاء أن يقدم أدلة موثقة تثبت قدرته على القيام بالمتطلبات المالية الآتية:

  1. متطلبات السيولة النقدية : على مقدم العطاء ان يقدم سيولة نقدية بمبلغ لايقل قدره عن (620.955.000) ستمائة وعشرون مليون وتسعمائة وخمسة وخمسون  الف دينار عراقي على شكل كشف مصرفي يبين حركة التدفق المالي لاخر سنة او كفاءة مالية بالمبلغ المطلوب من خلال التسهيلات المصرفية وللفترة التي تسبق تاريخ غلق المناقصة 

2 - الخبرة والقدرة الفنية: على مقدم العطاء أن يقدم دليلاً موثقاً يوضح إمكانيته على تلبية متطلبات الخبرة الفنية المدرجة أدناه:

المشاركة بصفة مقاول , أو ادارة عقود, او كمقاول ثانوي في ( 1) عقد وللسنوات( 10) العشرة السابقة وبمبلغ لايقل عن (931,432,500) تسعمائة وواحد وثلاثون مليون واربعمائة واثنان وثلاثون  الف وخمسمائة  دينار عراقي 

لتنفيذ عقود مماثله لأعمال هذا العقد و تم أنجازها بنجاح  بالكامل. و يعنى بالمماثلة  حجم العمل ، تعقيداته ، الأساليب والتكنولوجيا المستخدمة المشار اليها في الفصل السادس (متطلبات صاحب العمل)     

رابعاً- يمكن شراء مجموعة وثائق العطاء الكاملة باللغة العربية من قبل المناقصين الراغبين في  العنوان أدناه* ودفـــع رســـم غيــــر مستـــرد  قـــدرة (150,000) مائـــــة وخمسون الــــف دينــــار عراقـــي اعتبــــارا مــــن يــــوم الثلاثاء  المصـــادف 30/3/2021  .















  • تلتزم الشركات بتقديم تعهد قانوني مصدق  من قبل كاتب العدل بصحة كافة الأوليات المقدمة من قبلهم وبخلافة يتحمل كافة التبعات القانونية 

  • كتاب يؤيد حجب البطاقة التموينية

  • تلتزم الشركات بتقديم تعهد بالمباشرة بالعمل وعدم المطالبة  بالمستحقات المالية الا بعد اقرار قانون الموازنة العامة  لسنة 2021  او توفرالسيولة المالية.

خامساً- سيتم عقد مؤتمر في قاعة لجان الفتح والاحالة في يوم الاربعاء   المصادف 7/4/2021   الساعة العاشرة صباحاً.

سادساً -يجب تسليم العطاءات في أو قبل يوم الاربعاء  المصادف 14/4/2021 الساعة 2:00 ظهرا حسب التوقيت المحلي لمدينة البصرة  العطاءات الإلكترونية (لا يسمح بها). العطاءات المتأخرة سيتم رفضها. سيتم فتح العطاءات فعليا  وبوجود ممثلين عن المناقصين الذين إختاروا الحضور شخصيا في العنوان التالي  :

 الوقت  : الساعة 2:00 ظهرا حسب توقيت المحلي لمدينة البصرة .

     التاريخ : يوم الاربعاء  المصادف 14/4/2021 

 العنوان : ديوان محافظة البصرة / قاعة لجنة فتح العطاءات.

سابعاً –  يجب أن يرفق بجميع العطاءات ضمان العطاء بقيمة (31.047.750) واحد وثلاثون مليون وسبعة واربعون الف وسبعمائة وخمسون دينار عراقي على شكل صك مصدق او سفتجة او خطاب ضمان نافذ لمدة 28 يوم بعد تاريخ نفاذية العطاءات . وفيما يتعلق بالشركات الاجنبية مراعاة ماورد في كتاب البنك المركزي العراقي /دائرة مراقبة الصيرفة /قسم مراقبة المصارف الاسلامي ذي العدد (9/3/153) في 17/5/ 2020 المعمم بموجب كتاب وزارة التخطيط دائرة العقود الحكومية – قسم الاستشارات والتدريب ذي العدد 4/7/8566 في 30/6/2020 .

ثامناً - مدة نفاذية العطاء (120) يوم.

تاسعا  – على مقدم العطاء التزام بما تتطلبه الوثيقة القياسية بكافة أقسامها والمتمثلة بـ

(1- رسالة العطاء وملحق العطاء 2-الجداول الكاملة المطلوبة  والنماذج المطلوبة وفق القسم الرابع من الوثيقة القياسية وجداول الكميات المسعره وبموجب المواد (12-14) من تعليمات لمقدمي العطاءات .

 3-تفويض تحريري لممثل مقدم العطاء المخول بالتوقيع على العطاء.4- الوثائق المصادق عليها من الجهات المحددة في ورقة بيانات العطاء التي توكد استمرارية أهلية مقدم العطاء  او وثائق التأهيل اللاحق بموجب الاستمارات المدرجة في القسم الرابع للتحقق من اهلية مقدم العطاء الذي تم قبول عطاءه . وبخلاف سيتم استبعاد العطاء

عاشرا  - يتحمل من ترسو علية المناقصة أجور النشر والاعلان.

احدى عشر - اذا صادف يوم غلق المناقصة عطلة رسمية يكون  موعد الغلق في يوم الدوام الرسمي الذي يلي يوم العطلة .

اثنى عشر - للدائرة الحق في الغاء المناقصة في أي مرحلة من مراحلها وقبل الاحالة وعدم اجراء المفاضلة  وحسب مقتضيات المصلحة العامة و لايحق للمشركين في المناقصة المطالبة  بأي تعويض جراء ذلك 

 ثلاثة عشر –الموقع الرسمي لديوان محافظة البصرة . basra.gov.iq





برمجة وتصميم المرام