النائب الاول للمحافظ يبحث مع منظمة اليونيسيف تطوير مدارس البصرة

النائب الاول للمحافظ يبحث مع منظمة اليونيسيف تطوير مدارس البصرة
اعلام النائب الأول :
 
بحث النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس، محمد طاهر التميمي، مع منظمة الامم المتحدة للطفولة ( يونيسيف) تطوير مدارس البصرة .
 
وافاد مكتبه الاعلامي في بيان له أن" النائب الاول لمحافظ البصرة، محمد التميمي، عقد اجتماعاً موسعا مع اعضاء منظمة اليونيسيف برئاسة، داماسكوس ماشيري، برفقة قسم التخطيط في ديوان المحافظة لمناقشة الية تطوير المدارس في محافظة البصرة، موضحا أن" اجتماع الأمم المتحدة مع الحكومة المحلية تناول بناء روضات مصغرة في كل مدرسة ابتدائية لانشاء صف تمهيدي خاص بالأطفال، فضلا عن ضرورة إيلاء الاهتمام بالصفوف المهنية".
واكد البيان نقلا عن المهندس التميمي ان "هذه التجربة ستنطلق كنموذج في قضاء شط العرب اولا. وبعدها لتتوسع وتشمل بقية المناطق الأخرى.
وأوضح نائب محافظ البصرة أن منظمة اليونيسيف وعلى مدى عام كامل كانت قد اعدت دراسة كاملة عن جميع مدارس البصرة لمعرفة المتطلبات الحقيقية التي تحتاجها المدارس من الكوادر التعليمية والادارية وغيرها، ولديها اطلاع كامل حول حالة التضخم الحاصل لطلبة المدارس، والبنى التحتية التي يحتاجها هذا القطاع من خلال اعمال التأهيل او الهدم والبناء وبقية المتطلبات الاخرى لرفع المستوى العلمي لطلبة البصرة، وستعمل الحكومة المحلية بدورها قدما لتقديم كل ماهو أفضل وممكن في سبيل دعم هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر مستقبل وثروة البلد.